ثقافة وفنون

"الثقافة": مد الترشح لجائزة الدولة للإبداع الفني بأكاديمية روما حتى 30 أكتوبر

23-10-2017 | 10:24
 الثقافة مد الترشح لجائزة الدولة للإبداع الفني بأكاديمية روما حتى  أكتوبرالأكاديمية المصرية للفنون بروما
مصطفى طاهر

أعلنت وزارة الثقافة مد فترة الترشح لنيل جائزة الدولة للإبداع الفني بالأكاديمية المصرية للفنون بروما، التي تمنح للمبدعين في مجالات الآداب والفنون، حتى 30 أكتوبر الجاري.


وأشارت وزارة الثقافة إلى أن مجالات الجائزة تتنوع بين العزف والتأليف الموسيقى (مرشحان)، وتصميم رقص مسرحي (مرشح)، والإدارة الثقافية (مرشح)، والعمارة (مرشح). وأوضحت أنه يشترط لنيل الجائزة أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عاما من تاريخ الإعلان، وأن يكون حاصلا على مؤهل عال، بالإضافة إلى اجتيازه بنجاح لجميع مراحل المسابقة والاختبارات التي تنعقد لاختيار أصلح المتقدمين، وأن تكون له جهود متميزة أو أعمال سبق نشرها أو عرضها ترى اللجنة العليا لشئون الجائزة أنها تتفق مع القواعد والمستويات المطلوبة لنيل الجائزة.

ولفت البيان إلي أن من يتم اختياره للجائزة يقضي مدة لا تقل عن ستة شهور بالأكاديمية المصرية للفنون في روما وفقا لما تقرره اللجنة العليا للجائزة، ليتصل خلالها بالفكر العالمي لتنمية قدراته وإثراء خبراته بغرض الابتكار والتجديد في المجال الموفد من أجله.

وبينت أن نموذج التقدم للجائزة وشروطها يمكن سحبه من مقر مكتب أمين عام اللجنة العليا لشئون الجائزة (أمين عام المجلس الأعلى للثقافة) بمقر المجلس بدار الأوبرا، كما يمكن سحب الاستمارة والاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن الأكاديمية المصرية بروما، هي أكاديمية تختص بدراسة الفنون المختلفة، من خلال خلق مزيج بين الإبداع المصري والإبداع الإيطالي، وأيضا التعريف بالحضارة المصرية في العاصمة الإيطالية، وتوجد الأكاديمية بين أكثر من 17 أكاديمية عالمية في المدينة العريقة، تم انشاؤها بواسطه الحكومة المصرية، ويعود تاريخ أول تأسيس لها إلى عام 1929م.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة