عالم

رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق يصف نتنياهو بحامي الفساد والسياسي الفاشل

23-10-2017 | 08:45

نتنياهو

معتز أحمد ابراهيم

شن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق البروفيسور عوزي أراد هجوما غير مسبوق اليوم ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. ونقل رونين برجمان محلل الشئون الأمنية في صحيفة يديعوت أحرونوت عن برجمان قوله إن نتنياهو شخص ضعيف وغير مؤهل سياسيًا أو استراتيجيًا لقيادة إسرائيل، مشيرًا إلى أنه حام للفساد ويقود البلاد بفشل واضح.

وأبدت أوساط سياسية إسرائيلية اندهاشها من هذه التصريحات بخاصة أن برجمان كان من المقربين لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لسنوات ، فضلا عن تمتعه بالكثير من الثقة والعلاقات الطيبة مع قطاع واسع من أعضاء حزب الليكود الحاكم.
وأشار أراد إلى تكاثر المشاكل والأزمات في إسرائيل بسبب سياسات نتنياهو، الأمر الذي يستدعي ضرورة الإطاحة به من منصبه في أقرب وقت.
وكشف أراد عن فحوى تقرير سري وضعته لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، وهو التقرير الذي اتهم سياسات نتنياهو بإضعاف الدولة، والأهم من هذا التسبب في الكثير من المشاكل السلبية التي تسبب أزمات حالية لإسرائيل. وحذر أراد من مخاطر استمرار نتنياهو في منصبه، موضحًا أن هناك الكثير من الأزمات التي ستواجهها إسرائيل حال استمرار وجوده في السلطة ، مستشهدا بأزمة الغواصات الألمانية التي تم إبرامها بناء على صفقة مشبوهة لا تزال حتى الآن تداعياتها السلبية تؤثر على إسرائيل.
وقال أراد إن الكثير من شبهات الفساد تحيط الآن بالتعاملات المادية للحكومة الإسرائيلية بسبب سياسات نتنياهو، الأمر الذي يتطلب مواجهتها بحزم والإطاحة به من منصبه. وعرضت الصحيفة نص رد مكتب نتنياهو على هذه التصريحات ، مشيرة إلى أن أراد من أقطاب اليسار ويرغب في الانتقام شخصيا من نتنياهو لأسباب خاصة.
 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة