ثقافة وفنون

بعد التحفظ على روايتها بالخرطوم..السعداوي لـ"بوابة الأهرام": السلطة تتحكم.. و"المصنفات": نوقف الأعمال المخالفة

20-10-2017 | 13:10
بعد التحفظ على روايتها بالخرطومالسعداوي لـبوابة الأهرام السلطة تتحكم والمصنفات نوقف الأعمال المخالفةنوال السعداوي
الخرطوم - منة الله الأبيض

علقت الكاتبة نوال السعداوي على تحفظ إدارة المصنفات الفنية والأدبية بمعرض الخرطوم الدولي للكتاب، في دورته الثالثة عشرة، على روايتها "سقوط الإمام"، قائلة لـ"بوابة الأهرام": "الشعب السوداني يقرأ كتبي منذ نصف قرن؛ بل هو من أكثر الشعوب التي تقرأ كتبي على مدى خمسين سنة مقارنة بالدول العربية الأخرى"، مشيرة إلى أن "الشعب السوداني متفتح جدًا، لكن للأسف السلطة تتحكم فيما يقرأ الشعب".


وأضافت "السعداوي" أن قرار التحفظ على رواية "سقوط الإمام" يأتي على خلفية سيطرة من يعتبرون أنفسهم أوصياء على الشعب السوداني.

من جهتها، قالت هدية صلاح الدين، مقررة لجنة المصنفات الأدبية والفنية في المعرض لـ"بوابة الأهرام"، إن اللجنة "تتحفظ على الأعمال التي تراها مخالفة لعادات المجتمع وتقاليده، وكذلك صريح الدين"، مشيرة إلى أن اللجنة المختصة ستكتب تقريرًا حول رواية "سقوط الإمام"، وعلى إثره سيتم رفع التحفظ أو استمراره.

وكانت لجنة المصنفات الأدبية والفنية بمعرض الخرطوم الدولي للكتاب قد قررت التحفظ على كتاب "سقوط الإمام"، للكاتبة نوال السعداوي، من دار الربيع العربي، وذلك في أول أيام معرض الكتاب، بعد افتتاحه الأربعاء الماضي.## ##

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة