ثقافة وفنون

26 إعلاميًا يبدأون البرنامج الأكاديمي للملكية الفكرية والتحكيم الدولي | صور

14-10-2017 | 14:29

بدء البرنامج الأكاديمي للماجستير في مجال الملكية الفكرية

فاطمة شعراوى

افتتح د.خالد فتح الله، رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون، البرنامج الأكاديمي للماجستير في مجال الملكية الفكرية، وذلك تفعيلا للتعاون العلمي المشترك مع المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان .

وأشاد الدكتور ياسر جاد عميد المعهد القومي للملكية الفكرية، بالتعاون المشترك مع الهيئة الوطنية للإعلام ورئيسها حسين زين والدور الذي يقوم به معهد الإذاعة والتليفزيون في رفع كفاءة الإعلاميين وإحاطتهم بالمستجدات العلمية والمجالات الجديدة المرتبطة بالعمل الإعلامي والمنتج الثقافي.

وقال د.خالد فتح الله إن المعهد، يقوم حاليا بتجهيز عدد من البرامج الاكاديمية والعلمية ذات الصلة، بتطوير الخبراء والكفاءات الإعلامية المصرية وذلك في ظل الدعم الذي يلقاه المعهد من رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، لتلبية المطالب التدريبية للإعلاميين بالهيئة وإتاحة التدريب علي فنون الاعلام لكل الطلاب والشباب من أبناء مصر والدول العربية الشقيقة والصديقة.

حضر الافتتاح، عدد من أساتذة القانون الدولي الخاص بجامعة حلوان ومروة عصام الدين مدير المتابعة بمعهد الإذاعة والتليفزيون ، وحنان أحمد سيد مدير إدارة تدريب اللغات بالمعهد.

وتضم المجموعة الأولي التي بدأت الدراسة اليوم 26 إعلاميا من بين العاملين بالهيئة الوطنية للإعلام، من تخصصات متنوعة تغطي معظم التخصصات، باعتبارهم اللبنة الاولي من الإعلاميين المتخصصين في مجال الملكية الفكرية وخبراء للتحكيم المحلي والدولي، في مجالات فنون الاعلام والإنتاج الفني . وسيحصلون علي شهادة ماجستير أكاديمية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات وجامعة حلوان

وكان المهندس أمجد بليغ، الأمين العام للهيئة الوطنية للإعلام قد اعتمد خطة شاملة لرفع قدرات معهد الإذاعة والتليفزيون التنافسية، وإمداده بالأجهزة اللازمة وتطوير استديو التدريب والاستجابة لحل مشاكل العاملين بالمعهد.

يذكر أن معهد الإذاعة والتليفزيون والذي تم إنشاؤه عام 1953 م لتدريب الإعلاميين المصريين ، قد وقع في الفترة الأخيرة عددا من بروتوكولات التعاون مع بعض المعاهد وكليات الاعلام الحكومية والخاصة لإتاحة التدريب العملي في مجالات الاعلام والهندسة الإذاعية للطلاب.


.


.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة