ثقافة وفنون

محمد أبو سعدة: محافظ الإسكندرية قرر إنشاء إدارة للحفاظ على التراث المعماري

14-10-2017 | 17:11
محمد أبو سعدة محافظ الإسكندرية قرر إنشاء إدارة للحفاظ على التراث المعماريالمهندس محمد أبو سعدة
Advertisements
مصطفى طاهر

قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إن اجتماع لجنة الجهاز مع محافظ الإسكندرية، أسفر عن اتخاذ الدكتور محمد سلطان قرارًا بإنشاء إدارة للمحافظة على التراث المعمارى والتنسيق الحضارى تابعة له مباشرة، ويكون مقرها ديوان عام محافظة الإسكندرية.


كان وفد من الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بقيادة المهندس محمد أبو سعدة، قد اجتمع مع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والأمانة الفنية للجنة حصر المبانى التراثية بالإسكندرية؛ وذلك لمناقشة المشروعات التى أعدها الجهاز للحفاظ على التراث المعمارى لمحافظة الإسكندرية، ولاختيار إحداها لتكون مشروعا رائدا لعروس البحر المتوسط، على غرار مشروعات الجهاز للحفاظ على تراث القاهرة الخديوية، ومنطقة الكوربة بمصر الجديدة.

وأضاف المهندس أبو سعدة : أنه تم التركيز على مشروعى تطوير واجهات وتنسيق الفراغات لشارعى النبى دانيال وشارع فؤاد بمنطقة وسط البلد، وجارٍ العمل على حساب التكلفة التقديرية للمشروعين لتحديد أوجه التمويل لكل منهما.

و استطرد رئيس جهاز التنسيق الحضاري : محافظ الإسكندرية قام أيضا بإعطاء تعليمات لرؤساء الأحياء بضرورة متابعة المبانى التراثية بالمحافظة، ورصد أى تعديات أو أعمال تخريب تتم بها، كما تم الاتفاق على إعادة لجنة حصر المبانى ذات الطابع المعمارى المتميز، ومتابعة الإدارة القانونية بالمحافظة لكافة القضايا المتعلقة بهذا الشأن.

اقرأ ايضا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة