ثقافة وفنون

بحضور رئيس قطاع الفنون التشكيلية: افتتاح معرض "رؤية" للنحات عرفة شاكر بمتحف محمود مختار| صور

11-10-2017 | 18:30

الفنان د. عرفة شاكر

ياسر بهيج

يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضًا بعنوان "رؤية"، للفنان د. عرفة شاكر، وذلك غداً الخميس 12 أكتوبر، الساعة السابعة مساءً، بقاعة إيزيس بمركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة، ويستمر المعرض حتى 22 أكتوبر الجاري.


وعن الفنان شاكر وأعماله، قال د . سرور : "المُنجز النحتي عند الفنان د. عرفه شاكر يحمل رؤية خاصة، يُستشف منها شغفه بالتجريب، وممارسة العديد من التحديات التشكلية أمام النحات من إنسان لحيوان لنبات، ويتواصل هذا الشغف إلى الخامة التي بدورها تنوعت، واختلفت من حيث النوع والطبيعة وطريقة التعاطي معها، وتبرز مقدرة الفنان في هذه الإنسيابية الملحوظة في أعماله، وموسيقى الشكل، ليأتي المُنتج الفني في النهاية قطعة إبداعية جمالية، قادرة على جذب المُتلقي للتحاور بصريًّا وفنيًّا، زادها تشويقًا تنوع الخامات واختلاف الملمس من عمل لآخر" .

ويُقدم الفنان في معرضه مجموعة منتقاة من أعماله النحتية التي تتعدد موضوعاتها، وتتنوع خاماتها، ويهدف "شاكر" من خلال هذا المعرض - كما جاء على لسانه - إلى البحث عن الجديد في عالم الخامات النبيلة مثل : الأحجار، والأخشاب، والبرونز، بجانب الخامات التقليدية كالبوليستر لإيجاد استمرارية، وشخصية قصد الانفراد بها في أعماله التي تتسم بالحركة والنعومة والفراغ، والتعامل مع جميع المذاهب الفنية والأساليب والعوامل النفسية، إلى أن يوجد فرصة للإندماج، تحت عامل اللحظة الفنية، واستغلال جميع الوسائل المساعدة بالنسبة للنحات في التعامل مع الخامات.

عرفة شاكر حسن، من مواليد 19/5/1963 ، وحاصل على بكالوريوس الفنون الجميلة بالقاهرة العام 1991م، وحاصل على ماجستير الفنون الجميلة العام 2000م، وحاصل على الدكتوراه في الفنون الجميلة العام 2006، وشارك في العديد من المعارض المحلية والدولية، وحاصل على العديد من الجوائز بصالون الشباب.
 


احدي اعمال الفنان د. عرفة شاكر


احدي اعمال الفنان د. عرفة شاكر


احدي اعمال الفنان د. عرفة شاكر


احدي اعمال الفنان د. عرفة شاكر


احدي اعمال الفنان د. عرفة شاكر


احدي اعمال الفنان د. عرفة شاكر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة