محافظات

"جنايات المنصورة" تُحيل أوراق المتهم بقتل طفل "ميت الكرماء" للمفتي

10-10-2017 | 18:19

الطفل القتيل

الدقهلية - منى باشا

أحالت الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات المنصورة، اليوم الثلاثاء، أوراق المتهم بقتل الطفل وليد غطاس، الإيطالي الجنسية، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، مع تحديد جلسة 14 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

وعقب إعلان المحكمة قراراها، سادت حالة من الفرح بين أهالي قرية ميت الكرماء، وأسرة الطفل، ورددوا هتافات "يحيا العدل"، مؤكدين أن القرار عادل، رغم أنه لن يطفئ نار أسرته.

وأشاد جمال مأمون، وهاني الديب، أعضاء هيئة الدفاع عن أسرة الطفل، بحكم المحكمة، مؤكدين أنهم كانوا يتوقعون الإعدام للمتهم، خاصة أنه قتل الطفل بعدما فشل في التعدي عليه جنسيًا؛ ليخرج بعدها ليبحث عنه مع أهله، وبمساعدة والدته، مما يدل على سبق الإصرار والترصد بحق طفل لما يتجاوز عامه التاسع.

كان الطفل وليد محمد حامد الغطاس (9 أعوام)، ولد في إيطاليا، وحضر إلى قرية أسرته في ميت الكرماء، التابعة لمركز طلخا، في محافظة الدقهلية، في يونيو الماضي، واختفى في ظروف غامضة، حتى اكتشاف رائحة كريهة تنبعث من منزل أحد جيرانه. 

 

ويواجه "أحمد ش.ع."، (28 عامًا)، حداد كريتال، المتهم بقتل الطفل، تهم القتل مع سبق الإصرار والترصد، والخطف، وهتك العرض، وتعاطي مواد مخدرة، بعد أن كشف تقرير الطبيب الشرعي تعاطية للمواد المخدرة، وأن الوفاة وقعت نتيجة كسر بعظمة "اللامة" نتيجة الخنق بالحبل واليدين.

 

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة