اقتصاد

وزير الاتصالات يستقبل ولي عهد دبي بمعرض جيتكس الدولي | صور

8-10-2017 | 13:56

ياسر القاضي في استقبال حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

أحمد سعيد طنطاوي

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي فعاليات الدورة رقم 37 لمؤتمر ومعرض "جيتكس دبي" الدولي بالإمارات العربية المتحدة، وقام بزيارة الجناح المصري المشارك في المعرض واستقبله المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يترأس الوفد المصري.


من جانبه استعرض القاضي الإنجازات التي حققها القطاع خلال العامين الماضيين، وكان أبرزها تنفيذ منطقتين تكنولوجيتين في كل من برج العرب بالإسكندرية وأسيوط، وإطلاق خدمات الجيل الرابع في مصر الذي يعد أحد الخطوات المهمة للوصول إلى المجتمع الرقمي، والمشروعات الخاصة بتنمية صناعة وتصميم الإلكترونيات خاصة في ظل إنتاج أول تليفون محمول مصري سيتم تصنيعه نهاية هذا العام في أحد مصانع الإلكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط.

مؤكدًا أن المشاركة المصرية في معرض جيتكس دبي لهذا العام تتميز بكونها فرصة لعرض استثمارات ومشروعات جديدة يتم الترويج لها عالميا ومنها الفرص المتاحة في منطقتي مدينة السادات وبني سويف التكنولوجيتين.

وأوضح أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري استطاع أن يحقق تطورات كبيرة خلال الفترة الأخيرة من خلال أدائه المتميز، وارتفعت معدلات النمو لتصل إلى 12.5% خلال العام المالي المنصرم، كما بلغت حصيلة صادرات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1.87 مليار دولار أمريكي سنويا، وتم توفير 90 ألف وظيفة مباشره وغير مباشرة، ووصلت نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي 3.2%.

وتفقد القاضي الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة المشاركة في الجناح المصري هذا العام ورافقته أسماء حسني الرئيس التنفيذ لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

الجدير بالذكر، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تشارك في معرض ومؤتمر جيتكس من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات برعاية ودعم مشاركة 26 شركة مصرية داخل جناحين بالمعرض الذي يعتبر البوابة التجارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

وتعقد فعالياته خلال الفترة من 8 حتى 12 أكتوبر الجاري بمركز التجارة العالمي في دبي بمشاركة خبراء وممثلي الجهات الحكومية والشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.


مشاركة الجناح المصري فى معرض ومؤتمر جيتكس


مشاركة الجناح المصري فى معرض ومؤتمر جيتكس


مشاركة الجناح المصري فى معرض ومؤتمر جيتكس

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة