محافظات

استعدادات مكثفة بالدقهلية لاستقبال "الشتاء" وتوقعات بهطول غزير للأمطار والسيول

5-10-2017 | 13:40

بالوعات الأمطار

الدقهلية - منى باشا

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، في بيان له، أن المحافظة استعدت بخطة شاملة بمشاركة جميع الأجهزة المختلفة لحلول فصل الشتاء، مع توقعات هطول أمطار غزيرة وسيول.

وأوضح الشعراوي، أنه تم التنبيه على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وكافة مديريات الخدمات، وجميع الأجهزة المختصة، وشركة مياه الشرب، بمراعاة إيجاد حلول جذرية لمعالجة مشكلة المجاري المائية وانسداد بالوعات الصرف الصحي أو انعدام وجودها، بالإضافة لإنجاز كافة أعمال الصيانة والتصليحات لها، وتعويض أغطية البالوعات المفقودة، وتحديد أماكن الرصف المنخفضة، وأماكن تجمعات المياه وسرعة ترميمها وصيانتها.

كما وجه الشعراوي، للتأكد من سلامة الطرق، والجسور، والخزانات، وإزاله العوالق أمامها، وكلف بتشكيل حملات دورية متكاملة لتنظيف وصيانة المجاري المائية، وشبكات الصرف الصحي، بما يضمن انسيابية عالية في التصريف، وتجنب عمليات طفح مياه الصرف الصحي والأمطار بالشوارع بأنحاء المحافظة.

كما طالب بأهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة لسحب تجمعات الأمطار بطرق غير تقليدية، وكذا الاحتياطات اللازمة في المباني ذات الطوابق تحت الأرض والمعرضة لتجمع المياه بها.

وأكد المحافظ إعداد خطط وبرامج لمواجهة الطوارئ بصفة دائمة، تُنفذ وقت الحاجة بالتنسيق مع كافة الجهات (النجدة - الحماية المدنية - الإسعاف – المرور)، وشدد على أهمية تفقد اللوحات الإعلانية في الشوارع والميادين والتأكد من سلامتها ومتانتها، وسلامة عزل التوصيلات والأسلاك بأعمدة الكهرباء، ومراجعة سيارات الشفط الموجودة والتأكد من جاهزيتها، وإصلاح التالف منها وحصر كافة الاحتياجات من السيارات.

كما أكد محافظ الدقهلية، أهمية دور الإعلام في توعية وتثقيف المواطنين بالتدابير الوقائية الواجب اتخاذها، حفاظا على الأرواح والممتلكات، مشيرًا لضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء تنفيذ كافة التكليفات مع توظيف كافة الإمكانات المتاحة بالتعاون مع الجهات المختصة، ضمانًا لأمن وسلامة المواطنين والممتلكات، مؤكدًا أن التخطيط الجيد والعمل بروح الفريق هو طريق النجاح ومرور موسم شتاء آمن.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة