ثقافة وفنون

إلهام شاهين: نجاح "يوم للستات" شجعني على تكرار تجربة الإنتاج

5-10-2017 | 11:27

إلهام شاهين

أ ش أ

قالت الفنانة إلهام شاهين، إن نجاح فيلم "يوم للستات"، الذي أنتجته شجعها على تكرار تجربة الإنتاج من جديد، لا سيما وأن الفيلم لا يزال يحصد الجوائز في عدة مهرجانات إقليمية ودولية حتى اليوم.


وأضافت إلهام، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنها ستدخل تجربة إنتاج جديدة قريبا بعملين هما "شرط المحبة" إخراج هالة خليل، و"نسيم الحياة" تأليف هناء عطية وإخراج هالة خليل.

وأوضحت أن العملين في مرحلة التحضير حتى الآن، ولم يتحدد موعد بدء التصوير، غير أنه على الأرجح سيتم قبل نهاية العام الجاري، مشيرة إلى أنه لم يتم الاستقرار على فريق العمل بشكل نهائي حتى اليوم.

وأعربت عن سعادتها البالغة بإعلان مهرجان الفيلم العربى في روتردام فى هولندا، عن تكريمها ضمن فعاليات دورته المقبلة، التي تنطلق في أكتوبر الجاري، إلى جانب عرض فيلم "يوم للستات"، ضمن فعاليات المهرجان.

ويأتى تكريم النجمة إلهام شاهين عن مشوارها الفنى، الحافل بالأعمال التليفزيونية والسينمائية، وأيضا لإسهاماتها فى مجال الإنتاج، بحسب ما أعلنته إدارة المهرجان.

ولفتت إلهام إلى فوز الفيلم، قبل أقل من شهر، بجائزة أفضل تمثيل من مهرجان كازان الدولى للسينما الإسلامية فى جمهورية تترستان في روسيا.

وقالت إن فوز الفيلم بجائزة في هذا المهرجان،على وجه الخصوص، بمثابة رسالة بأهمية دور السينما في مواجهة التشدد والإرهاب، لا سيما وأن المهرجان المذكور هو الوحيد من نوعه في العالم الإسلامي، ولفتت إلى أن تواجد رئيس دوله تترستان، في حفل الختام، زاد من سعادتها لما حمله من تقدير واحترام للسينما.

يذكر أن "يوم للستات" سبق أن فاز بالجائزة الكبرى في الدورة الأخيرة من مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة بالمغرب، كما شارك الفيلم في أكثر من مهرجان بينها دبي والقاهرة ولندن.

"يوم للستات" إنتاج إلهام شاهين، إلى جانب مشاركتها في البطولة، مع نيللى كريم، ومحمود حميدة، وفاروق الفيشاوي، وأحمد الفيشاوي، وناهد السباعي، وأحمد داود، وإياد نصّار، وهالة صدقي، والفيلم تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبوذكرى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة