ثقافة وفنون

توزيع جوائز مسابقة ممدوح الليثى للسيناريو فى افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي السبت المقبل

3-10-2017 | 12:55

مهرجان الاسكندرية السينمائى

فاطمة شعراوى

بحضور محافظ الإسكندرية د. محمد سلطان والإعلامى د.عمرو الليثى والناقد السينمائى الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي، وفى أمسية فنية وافتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى السبت المقبل، يُقام حفل توزيع جوائز مسابقة ممدوح الليثي "للسيناريو" بمشاركة نخبة من صناع السينما فى مصر والعالم العربى.

وأكد الإعلامى د. عمرو الليثى أنه سيتم إعلان اسماء الفائزين بالجوائز فى حفل الافتتاح، حيث شهدت المسابقة هذا العام منافسة كبيرة بين عدد كبير من الموهوبين فى مجال كتابة السيناريو، مما أدى إلى أن المكتب التنفيذي لمهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة "الأمير أباظة" قد قرر تمديد فترة استقبال السيناريوهات المشاركة في مسابقة "ممدوح الليثي "للسيناريو التى تقام علي هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة علي التوالي.

ووجه الشكر إلى روح الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن والذى ترأس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثى لهذا العام بمشاركة الكاتبين الكبيرين، كرم النجار، وأشرف محمد.

وأضاف أن المسابقة تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائى فى مصر، حيث رصدت أسرة الكاتب الكبير ممدوح الليثي، جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه.

يذكر أن مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو تقام علي هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة علي التوالي، ويتم منح أفضل 3 سيناريوهات جوائز مالية تسلم في حفل افتتاح المهرجان.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة