عرب

قيادة كردستان تبدي استعدادها لإجراء حوار مباشر مع بغداد

2-10-2017 | 11:04

علي السيستاني

أ ش أ

أعلنت القيادة السياسية لكردستان العراق، اليوم الإثنين استعدادها لإجراء حوار مباشر مع الحكومة العراقية في بغداد بناء على مبادرة المرجع الديني علي السيستاني، مشيرة إلى أن المبادرة خطوة مهمة لحفظ المبادئ من منطلقها في حماية السلم والأمن الاجتماعي ونبذ العنف والتهديد.


وقالت القيادة - في بيان اليوم الإثنين، أوردته قناة السومرية العراقية الإخبارية - "نحن ممثلو أكثرية الأحزاب الكردستانية، والمتمثلة في (القیادة السیاسیة لكردستان العراق)، نعرب عن ترحيبنا بدعوة سماحة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني".

وأضاف البيان، أن المبادرة تعد خطوة مهمة لحفظ المبادئ من منطلقها في حماية السلم والأمن الاجتماعي ونبذ العنف والتهديد، مشيرا إلى أن دعوة المرجع الأعلى بالعودة إلى الحوار تتطابق تماما مع ما ذهبنا إليه وهو أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل القضايا والمسائل العالقة بين بغداد وأربيل.

وأكد البيان أن الحوار المستمر هو الآلية الأساسية لصنع التآخي والتفاعل الإيجابي والوصول إلى النتائج المشتركة، كما أنه يؤدي إلى إزالة الكراهية والحقد والعنصرية والتي هي من إفرازات الوضع التشنجي في الواقع السياسي والاجتماعي المعاش في العراق"، مبديا استعداده لإجراء مفاوضات جادة مع الحكومة العراقية، بناء على مبادرة السيستاني .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة