ثقافة وفنون

رئيس مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة في صالون "الشموع"

1-10-2017 | 10:05

الشاعر والمؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب

بوابة الأهرام

تقيم مؤسسة الشموع للثقافة والفنون برئاسة الكاتبة الدكتورة لوتس عبد الكريم بالتعاون مع بيت الشعر بدبي لقاء مع الشاعر والمؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب، الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة في السابعة من مساء يوم الثلاثاء 3 من أكتوبر بمقر المؤسسة. يدير الأمسية الكاتب الروائي والإعلامي المصري محمد الناصر أبوزيد.

الشاعر جمال بن حويرب هو المستشار الثقافي في حكومة دبي، والعضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. وقد عيَّن عضوًا منتدبًا لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بموجب مرسوم أصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي، في مايو 2013.
وبن حويرب اشتغل على توثيق الحركة الثقافية والإبداعية لإمارة دبي وبقية إمارات الدولة والخليج العربي، إلى جانب اضطلاعه بالعديد من المهام الثقافية واهتمامه بالشعر الشعبي والروايات المنقولة وكتب التراث العربي والإسلامي، كما يعد ويقدّم البرنامج الشهير “الراوي” خلال شهر رمضان في “تليفزيون دبي”، وهو برنامج تاريخي أدبي يوثق لشخصيات عامة أثَّرت في الحياة داخل دبي والإمارات خصوصا والخليج عامة.
ويعد جمال بن حويرب من العناصر الأدبية النشطة على ساحة العمل الثقافي المحلية والإقليمية، وله العديد من الإسهامات والإنجازات الثقافية المهمة، حيث قدّم سلسلة من الأعمال المتنوعة ما بين الشعر والأدب والتاريخ، وكذلك في مجال التعليم، وصدر له عدة كتب بين التأليف والتحقيق.
وصدر له ديوانان في الشعر الفصيح هما "لبنى" و"الفاتنة".

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة