أخبار

وزير الري يبحث مع نظيريه العراقي والتونسي تكوين تحالفات مائية عربية

29-9-2017 | 12:02

وزير الري خلال فعاليات مؤتمر التغيرات المناخية بالمنطقة العربية

أحمد سمير

التقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بالجالية المصرية في لبنان، على هامش فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الإقليمي لتقييم أثار التغيرات المناخية والتكيف معها في المنطقة العربية؛ وذلك لتوضيح جهود الدولة المصرية في مواجهة التحديات المائية، وتأثير الندرة المائية على زيادة معدلات الهجرة، بما يؤثر على الدول المحيطة.


والتقى الوزير كذلك، في فعاليات اليوم الأخير للمؤتمر أمس الخميس، كل من وزير المياه العراقي ووزير المياه والفلاحة التونسي، وتباحث معهما في تكوين تحالفات إقليمية عربية بين الدول المتشابهة في الظروف المائية؛ لوضع مقترحات لمشروعات إقليمية تمول من جهات التمويل الخاص بالمناخ الأخضر.

كما التقى عبد العاطي، كل من أمين عام المجلس الوزاري العربي للمياه، ومدير منظمة "الاسكوا"؛ لمناقشة خطة التعاون المستقبلي، في مجال التأقلم مع التغيرات المناخية.

يُذكر أن، المؤتمر الإقليمي لتقييم أثار المناخ وإجراءات التكيف في المنطقة العربية، قد عقد في لبنان، تحت رعاية رئيس الوزراء سعد الحريري، على مدار الثلاثة أيام الماضية، واختتمت فعالياته، أمس الخميس، ونظمته اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا التابعة للأمم المتحدة "إسكوا".

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة