محافظات

محافظ الإسكندرية يعلن تشكيل لجنة لمواجهة الأزمات والكوارث استعدادا لموسم الشتاء

28-9-2017 | 10:16

الدكتور محمد سلطان

الإسكندرية - أحمد صبري

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إنه تم تشكيل لجنة عليا لإدارة الأزمات والأحداث الطارئة بالمحافظة برئاسته وعضوية جميع الجهات المختصة، هدفها إدارة الأزمة والتعامل مع الأزمات المحتملة في موسم الشتاء، وفقا للمعايير العلمية والمعلومات المجهزة مسبقا.


وأكد "سلطان"، فى بيان له اليوم الخميس، على أهمية الاستجابة الفورية من قبل جميع الجهات فور تلقي أي بلاغات بتجمعات لمياه الأمطار والتواجد في مكان الحدث، مشيرا إلى ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الجهات، حين وصول إنذار من قبل هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط الأمطار الغزيرة وذلك قبل ٣ أيام من هطول الأمطار.

وأوضح "سلطان"، أنه تم تقسيم الإسكندرية إلى عدة قطاعات، مشيرا إلى أنه تم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجئة لتجربة واختبار كافة استعدادات الأجهزة بالمحافظة، لاستقبال موسم الأمطار خاصة بالأنفاق والمناطق المنخفضة، لتجربة جميع المعدات على الطبيعة وتحديد الوقت الذي ستستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها، علاوة على تفقد بعض محطات الصرف الصحي ومعداتها لمتابعة جاهزية عامليها ومعداتها.

كما أشار المحافظ، إلى أنه تم تكليف رؤساء الأحياء بالمرور باستمرار على "الشنايش" كلا في نطاقه، وكذا متابعة أعمال شركة الكهرباء من حيث مراجعة أعمدة الإنارة وعدم وجود أي خطر بها يؤثر على سلامة المواطنين أثناء هطول الأمطار.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة