محافظات

الرقابة الادارية: الهيش والحجارة والقمامة تسد مخرات السيول في السويس.. والتطهير يدويًا|صور

27-9-2017 | 19:59

حملة الرقابة الإدارية بمخرات السيول في السويس

السويس عمرو غنيمة

شنت الرقابة الإدارية في السويس  الأربعاء، حملة استهدفت معاينة مخرات السيول والتأكد من أعمال التطهير وجاهزيتها لتصريف مياه الأمطار والسيول المتجمعة بالمناطق الجبلية جنوب السويس، وداخل المدينة.

وقاد الحملة المقدم كريم الشريف عضو مكتب الرقابة، بمشاركة إدارة غرفة الازمات بالمحافظة، ومسئولي مشروعات هيئة الطرق والكباري، وأشرف على الحملة اللواء مهند حسين رئيس مكتب السويس.

تفقدت الحملة مصرف السويس الرئيس بطريق السويس – الأدبية، وهو المخر الذي يتلقى مياه مخر وادي العسال لتصريفها بخليج السويس، وتبين وجود كميات من المياه داخل المخر، نتيجة لكونه في مستوي سطح البحر.

وطالب المقدم كريم الشريف من مدير الري بالمحافظة ضرورة تطهير المخر، وإجراء أعمال تكريك لرفع المخلفات، وتطهيرمصب المخر.

وكشفت الحملة سوء حالة مخر السيل المجاور لمحطة كهرباء عتاقة، الذي تحول الى غابة من الحشائش، بسبب المياه الناتجة من عمليات التبريد بالمحطة، بجانب تراكم كميات كبيرة من القمامة والأحجار.

وما زاد الأمر سوءًا الاعتماد على العمالة في رفع المخلفات وقص الحشائش وغابة البوص التي أنبتت بمجرى المخر، مما نتج عنه تباطؤ الاعمال وعدم إتمام اعمال التظهير.

ووجه قائد الحملة بضرورة استخدام اللوادر والمعدات للتخلص من المخلفات والحشائش بالمخر، وإنجاز أعمال التطهير في أقرب وقت، بينما كان مخري سيل السويس للصلب في وضع أفضل، وعتاقة الممتد لمسافة 6 كيلو، الذي تشرف عليه هيئة قناة السويس، في حال أفضل بكثير وبديا خاليين من الحشائش والمخلفات.

وعقب معاينة مصرف مفارق الأدبية المار أسفل الميدان، تواصل قائد الحملة مع مسئولي هيئة تنمية شمال خليج السويس، وطالب بسرعة بتطهير عدد 2 عين بالمصرف والتي انسدت نتيجة لتراكم القمامة والحجارة.


 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة