محافظات

محافظ القاهرة: صرف مكافآت لرؤساء الأحياء والعاملين المجتهدين

26-9-2017 | 11:55

مؤتمر بديوان محافظة القاهرة

القاهرة - أميرة الشرقاوى

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن العاصمة تطبق نظامًا لمتابعة وتقييم الأحياء من خلال فريق للمتابعة الميدانية، يمر بشكل مستمر على الأحياء ويلتقط صورًا لما يتم إنجازه بالحى، كما يلتقط صورًا ويعد تقارير عن مشاكل كل حى ويتم رفعها على شبكة متصلة بالمحافظة لتقييم وحل مشاكل الأحياء.


وأضاف المحافظ خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بديوان المحافظة للتعريف بالمنظومة الإلكترونية للمتابعة الميدانية التي تطبقها العاصمة لإحكام السيطرة علي الأحياء، أن وزير التنمية المحلية، الدكتور هشام الشريف، دعا إلى ورشة عمل لمناقشة الحوكمة ومكافحة الفساد، والمحافظة عرضت خلالها نظام المتابعة المتبع لإحكام السيطرة على الأحياء، والوزير وجه بتطبيقها فى باقى المحافظات ونحن هنا اليوم من أجل دراسة تطبيقها فى المحافظات.

وأشار عبد الحميد إلى أن المنظومة المطبقة فى القاهرة، تم تقسيم الحى إلى مجموعة مربعات وهناك متابعة عليها ورصد المشاكل وهناك تقييم شهرى لكل رؤساء الأحياء ويتم رصد مكافآت شهرية للمجتهد منهم وجزاءات للمقصر .

وقال المحافظ، إنه سيتم وضع لوحة شرف تضم أفضل رؤساء الأحياء وتعليقها بديوان المحافظة وذلك كتحفيز لهم، لافتا إلى أن التقييم والمتابعة يستمر بشكل يومى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة