محافظات

ضبط أكاديمية وهمية لتعليم النقل البحري مقابل 11 ألف دولار بالإسكندرية

26-9-2017 | 14:23

-

الإسكندرية - أحمد صبري

ضبطت مباحث الإسكندرية، أكاديمية بحرية وهمية بدون ترخيص أو موافقة من الهيئة المختصة، بمنطقة كينج مريوط، تقوم باستقطاب الراغبين في الالتحاق بدراسة العلوم البحرية، مقابل 11 ألف دولار للطالب الواحد.

تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغًا من الهيئة المصرية للسلامة والملاحة البحرية، يفيد قيام كل من "م.ح.ج" (40 عامًا)، يعمل علي السفن التجارية، و"أ.ح.ج" خريج، و"أ.م.ش" (71 عامًا)، والأخيران هاربان، لقيامهم بإنشاء أكاديمية للعلوم البحرية بمنطقة الكينج بدون ترخيص أو موافقة الهيئة المصرية للسلامة البحرية التابعة لوزارة النقل البحري.

وتبين من التحريات قيام المتهمين بالإعلان عن الأكاديمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" ووسائل الإعلام، لاستقطاب راغبي الالتحاق بالأكاديمية من الطلبة الراغبين في العمل على البواخر التجارية، لتلقي الدراسة لمدة أربع سنوات، مقابل مبلغ 11 ألف دولار أمريكى للعام الدراسى.

وكشفت التحقيقات أن الأكاديمية تمنح الدارسين على خلاف الحقيقة شهادة بحرية معادلة من المجلس الأعلى للجامعات وجواز سفر بحرى، وقاموا بإعداد مبني بالمنطقة المشار إليها بداخله قاعات تعليمية ووضعوا لافتات إرشادية علي الطريق باسم الأكاديمية لبث الثقة والطمأنينة لدى الطلاب.

وتم استهداف مقر الأكاديمية وضُبط بداخلها جهاز حاسب آلى مدون عليه بيانات الطلبة المُقيدين بالأكاديمية، ومبلغ 26000 جنيه و1200 دولار أمريكى، وكُلفت إدارة البحث الجنائى بضبط المتهمين الهاربين، وحُرر المحضر إدارى قسم شرطة ثان العامرية وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة