Close ad

مهرجان القاهرة الدولي للقصص المصورة يحتفل بالمبدع «حجازي» صاحب «تنابلة الصبيان»

25-9-2017 | 20:13
مهرجان القاهرة الدولي للقصص المصورة يحتفل بالمبدع «حجازي صاحب «تنابلة الصبيان الكاتبة الصحفية ليلى الراعي رئيس تحرير مجلة "علاء الدين"
كتبت: رانيا ديب تصوير: أيمن برايز

أقام مهرجان «كايرو كوميكس»، مهرجان القاهرة الدولى للقصص المصورة، فى دورته الثالثة، ندوة مميزة، تعد من أهم الندوات التى أقيمت فى المهرجان هذا العام، وهى ندوة أشبه بالاحتفالية التى تعبر عن التقدير الكبير للفنان المبدع «حجازى» صاحب شخصيات «تنابلة الصبيان».

موضوعات مقترحة

وظهرت شخصيات «تنابلة الصبيان» للمرة الأولى فى مجلة "سمير" عام 1964م، والتى تحدثت عنها الكاتبة القديرة «جميلة كامل»، الشهيرة بـ«ماما جميلة»، رئيس تحرير مجلة «سمير» فى ذلك الوقت؛ من خلال فيلم تسجيلى تم عرضه بالندوة، تحدثت فيه عن شخصيات «تنابلة الصبيان»، وهم: «شملول وبهلول وتمبول»، والتى أكدت، أنهم كانوا من أشهر شخصيات المجلة فى تلك الفترة، حيث نجح الفنان المبدع «حجازي» فى أن يجذب الأطفال إلى هذه الشخصيات بشكل كبير؛ لأنها شخصيات ساخرة تنقد المجتمع، وما يحدث فيه من أشياء سلبية بطريقة شيقة وجذابة.

كما تحدث هذا الفيلم التسجيلى عن الفنان«حجازي»، وعن نجاحه فى ربط الأطفال بما يحدث فى المجتمع، من خلال فن الكوميكس، حضر الندوة، واستمع إلى هذا الفيلم، عدد كبير من المهتمين بمجال الكوميكس، ومنهم الكاتب أحمد خالد توفيق، أحد المشاركين فى المهرجان، ود. شهيرة خليل، رئيس تحرير مجلة "سمير".

كما حضرت الندوة أيضا، الكاتبة الصحفية ليلى الراعي، رئيس تحرير مجلة «علاء الدين»، التى أبدت إعجابها بالندوة، وأثنت على توفيق المهرجان فى اختيار «تنابلة الصبيان» لتكون شخصية المهرجان الرئيسية لهذا العام، كما دعت شباب الكوميكس من خلال «موقع مجلة علاء الدين» للتعرف على ملامح شخصية الفنان «حجازي»؛ وذلك بالتعمق أكثر فى قراءة مغامرات «تنابلة الصبيان».


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة