ثقافة وفنون

عامر يشهد مسرحية "كمان زغلول" لذوي الاحتياجات الخاصة على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر | صور

18-9-2017 | 13:01

مسرحية كمان زغلول

محمد فايز

شهد الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة العرض المسرحى "كمان زغلول"، الذى أقامته الإدارة العامة للتمكين الثقافى برئاسة محمد زغلول، بالتعاون مع فرع ثقافة القاهرة برئاسة الشاعر سامى شاكر، وقدمته فرقة "إحنا واحد" للفنون المسرحية لذوى الاحتياجات الخاصة، التابعة لقصر ثقافة الريحانى، مع بعض الأطفال الأسوياء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.


العرض من تأليف كاتب الأطفال أحمد زحام، إخراج محمد فؤاد، أشعار عبده الزراع، استعراضات منه فؤاد، ديكور وماسكات مجدى ونس، توزيع موسيقى إيهاب فايز.

يدور العرض حول البطل "زغلول" وهو كفيف عشق الموسيقى من "الراديو" أنيس وحدته، بصحبة والدته التى تشجعه حتى يصبح مبدعًا كالأسوياء، متخذًا من الموسيقار عمار الشريعى مثلًا له، ويلتف حول البطل أمثاله من النابهين عقليا ووجدانيا ولكنهم ذوو احتياجات خاصة بشكل متنوع ما بين إعاقة سمعية وبصرية وصوتية ، ويجتمعون على تقديم عمل إبداعى ليثبتوا لأنفسهم أنهم أسوياء مثل باقى البشر.

وفي نهاية المسرحية، قدم الشاعر أشرف عامر الشكر لأعضاء الفرقة والقائمين على العرض لما قدموه له من سعادة، وأشاد بالعرض وفكرته وبالأطفال الذين شاركوا فى تقديمة، موضحا أن فكرة العرض تهدف لتشجيع جميع الأطفال لأن يتخذوا قدوة لهم يحتذون بصفاتهم وخلقهم، وأن يثابروا من أجل تحقيق هدف معين يسعون من خلاله أن يحققوا ذاتهم وأن يكونوا مؤثرين فى العالم من حولهم.

ووجه عامر بتقديم العرض على عدد من مسارح قصور الثقافة بمحافظات مصر، بالإضافة لتكريم مخرج العرض بإهدائه درع الهيئة لما بذله من جهد مع الأطفال للخروج به بهذا الشكل الرائع.

حضر العرض د. هيثم عبد الحفيظ رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى، وحسين صبره رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، وممدوح أبو يوسف مدير عام الجمعيات، وعبده الزراع مدير عام فرع ثقافة الفيوم، سحر حسن مدير مسرح الحديقة الدولية.


مسرحية كمان زغلول


مسرحية كمان زغلول


مسرحية كمان زغلول


مسرحية كمان زغلول

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة