راديو الاهرام

محميات البحر الأحمر ترصد تجمعًا للدلافين بمرسى علم

8-9-2017 | 22:37
محميات البحر الأحمر ترصد تجمعًا للدلافين بمرسى علم تجمع للدلافين بمرسى علم
البحر الأحمر - على الطيرى

رصدت محميات البحر الأحمر، بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، اليوم الجمعة، مغادرة ١١ دولفين دوار منطقة "مرسي سيفين" شمال مدينة مرسي علم، و بقاء دولفين كبير، واثنين صغيرين، وحالتهم جيدة جدًا، ولا توجد أي مخاوف من وجودهم بالمرسي، وجار متابعتهم يوميًا.

موضوعات مقترحة


كانت محميات البحر الأحمر، قد رصدت منذ يوم 25 أغسطس، وجود  12 دولفينًا من نوع الدلافين الدوارة بمنطقة مرسي سيفين شمال مدينة مرسي علم، ومعهم 2 دولفين صغير حديثي الولادة، حيث تمت متابعتهم للتأكد من حالتهم الصحية، ومدي قدرتهم علي الخروج إلى المياه المفتوحة، إلى أن تم خروج معظمهم اليوم.

وأوضح الدكتور أحمد غلاب، مدير عام محميات البحر الأحمر، أنه تبين من عمليات الرصد والمتابعة، أن مجموعات الدلافين المذكورة، تغادر إلى المياة المفتوحة، وتعود إلى المرسي بحرية كاملة، وأن حالتهم الصحية جيدة جدًا، ولا يتطلب الأمر أي تدخل لمساعدتهم علي الخروج من المرسي أثناء فترات الجزر.

وأشار غلاب، إلى أن هذه الدلافين لجأت إلى مرسي سيفين لرعاية أطفالها، حتي تكون في مأمن من المفترسات الطبيعية، خصوصا في فترات انحسار المياه، حيث تخرج الدلافين إلى البحر المفتوح، وتعود إليه في فترات المد العالي.## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة