ثقافة وفنون

وزير الثقافة في معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية: سنحتفل بخمسينية الكنيسة | صور

4-9-2017 | 22:10

وزير الثقافة في معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية

منة الله الأبيض

افتتح حلمي النمنم، وزير الثقافة، معرض الكتاب الثاني، الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د.هيثم الحاج على، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور نيافة الأنبا، أرميا الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، والقمص سرجيوس سرجيوس، وكيل عام بطريركية الأقباط الأرثوذكس.

وقد كرم نيافة الأنبا أرميا، وزير الثقافة، حلمي النمنم، وأهداه درع المركز الثقافي القبطي، ومن جانبه أهداه الوزير درع هيئة الكتاب.

في كلمته، قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن هذا المركز نتردد عليه منذ سنوات طويلة، وهو مركز ثقافي عريق، وأعلم أن قداسة البابا تواضروس الثانى، لديه قدر كبير من الاهتمام بالثقافة، وقد افتتحنا معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، ونحن الآن هنا بالعباسية، ولن نكتفي بذلك، وسنقيم معرض كتاب بكل كنيسة، وتعمل وزارة الثقافة على إيصال الخدمة الثقافية للجميع.

وأعلن وزير الثقافة، أن العام القادم 2018، يمر 50 عاما، على إنشاء الكاتدرائية العباسية، وتستعد وزارة الثقافة لاحتفالية كبرى باليوبيل الذهبي، يتم الترتيب لها مع الكاتدرائية من الآن.

ومن جانبه، قال الأنبا أرميا، إن هذه الدورة الثانية للمعرض، والمركز الثقافي القبطي، هو جزء لا يتجزأ من وزارة الثقافة.

يستمر المعرض حتى 13 سبتمبر الجاري، ويفتح أبوابه من الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء.

يضم المعرض أحدث إصدارات هيئة الكتاب في مختلف المجالات، والسلاسل التي تصدرها الهيئة بتخفيضات هائلة، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وكتب الأطفال. كما يشارك بالمعرض قطاعات وزارة الثقافة ودار أخبار اليوم.



اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة