ثقافة وفنون

نجوم الكوميديا يغردون في "صولو.. صوت المسرح"

28-8-2017 | 14:16

المخرج المسرحى إسلام إمام

باسم صادق

إذا كان الصولو هو العزف المنفرد لآلة موسيقية بعينها، فإن المخرج المسرحي إسلام إمام يستعد حاليا لقيادة أكبر حشد من نجوم الكوميديا والدراما على خشبة المسرح، ليقدم كل منهم أداءً تمثيليا منفردا من خلال أحدث مشاريعه المسرحية "صولو".


وعن فكرة المشروع يقول إسلام إمام: رغم أن عروض المونودراما أو الممثل الواحد ليست وليدة اليوم، إلا أننا قررنا مغازلة وجدان جمهور القرن الحادى والعشرين بعدد من هذه العروض الحيوية والجاذبة والمكثفة جدا فى محتواها الفكرى ومدة عرضها التى لا تتجاوز نصف الساعة بحيث تتناسب مع الإيقاع السريع للحياة، وهو ما تحمس له د. طارق البدراوي منتج المشروع، وكذلك نجوم الصولو، ومن هذا المنطلق بدأنا البروفات وتقدم عدد كبير من شباب المؤلفين بنصوص اخترنا من بينها ما يناسب مهارات وقدرات بطل كل عرض..

وأضاف إمام: تعتمد فكرة العروض أيضا على تقديم ثلاثة عروض فى ليلة واحدة للجمهور على مسرح الفلكى، مع تصويرها ثم عرضها لاحقا على إحدى القنوات الفضائية، ومن المنتظر أن تبدأ تلك العروض يوم 6 سبتمبر المقبل بمسرحيات "أنا فى إجازة" بطولة حنان مطاوع.. أنا مش هنا بطولة سامح حسين، وأنا ضعت منى بطولة فتحى عبدالوهاب، وهى من تأليف طارق رمضان".

جدير بالذكر، أن المشروع سينطلق بعد ذلك بعروض: يادى الفضايح لنضال الشافعى والمجنونة لأيتن عامر، وهما من تأليف مهدى فتحى، ثم خاتم سليمان لعمرو عبدالجليل ومساء الورد لمى كساب، بينما يقوم بيومى فؤاد ببطولة عرض "بابانا" والنجمة هالة صدقى بعرض بيت الفيران، كما سيشارك فى العروض القادمة كل من النجمة سوسن بدر وهشام إسماعيل وشيماء سيف وأحمد فتحى ومحمد عادل ومحمد ثروت.. وسوف يُعلَن لا حقا موعد المؤتمر الصحفى الخاص بعروض الصولو.


1


1

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة