حـوادث

أمينا شرطة يتزعمان عصابة للنصب على الأثرياء العرب بهذه الخدعة

25-8-2017 | 21:44

حبس

أحمد السني

قررت نيابة الدقي، برئاسة المستشار حسن علي الجالوس، مدير النيابة، حبس أميني شرطة و4 عاطلين، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتشكيل عصابي متخصصة في النصب علي رجال الأعمال والأثرياء العرب، بالإضافة إلي حيازة سلاح ناري بدون ترخيص.


كشفت تحقيقات النيابة، أن أميني شرطة بمديرية أمن أسيوط شكلا عصابة بمعاونة ٤ عاطلين بغرض النصب علي الأثرياء ورجال الأعمال من المصريين والعرب، وذلك من خلال إيهام ضحاياهم بحيازتهم قطع أثرية، ورغبتهم في بيعها.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين الأربعة العاطلين يتفاوضون مع ضحيتهم علي ثمن القطعة الأثرية ويرتبون للقاء ويطلبون من رجال الأعمال تجهيز مبلغ مالي علي سبيل إثبات جدية الرغبة في الشراء، وأثناء اللقاء يقتحم أمينا الشرطة المكان ويشهران أسلحتهما في وجه جميع الموجودين، من ثم يستوليان علي المبلغ المالي والقطعة الأثرية "الطعم" بدعوي التحفظ عليها، ويفرا هاربين.

وأوضحت التحقيقات أن بداية الواقعة كانت ببلاغ من رجل أعمال لبناني يدعي جعفر غسان، يفيد بتعرضه للنصب علي يد المتهمين، وقال في التحقيقات إنه تواصل مع 4 عاطلين، بعدما أوهموه برغبتهم في بيع قطعة آثار بحوزتهم، والتقي بهم في شقة بدائرة قسم الدقي وبحوزته ٥٠ ألف جنيه، إلا أنه فوجئ بشرطيين يقتحمان الشقة ويستوليان علي المبلغ المالي والقطعة الأثرية ويهربان.

وبالتحري تبين تورط المتهمين الستة يتزعمهم أمينا الشرطة، وأنهما اعتادا تكرار تلك الطريقة في النصب علي رجال الأعمال منذ مدة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة