أخبار

القضاء الإدارى يقضى ببطلان انتخابات القوائم بالدائرة الأولى بسوهاج

5-1-2012 | 17:35

أ ش أ
قضت محكمة القضاء الإداري بأسيوط في جلستها التي عقدتها اليوم الخميس برئاسة المستشار صموئيل حنا، نائب رئيس مجلس الدولة، ببطلان انتخابات القوائم بالدائرة الأولى "الشمالية" بمحافظة سوهاج.


وجاء الحكم بعد امتناع اللجنة العليا للانتخابات عن تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا في الطعن رقم 2764 لسنة 58 قضائية بإدراج قائمة حزب مصر الحديثة في الانتخابات، وتنفيذ مايترتب على ذلك من آثار بتحديد موعد لإعادة الانتخابات بالدائرة بعد إدراج قائمة حزب "مصر الحديثة" ضمن القوائم التي يجري التصويت عليها، وأمرت المحكمة بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان.

وصرح أحمد حسين رضوان أمين حزب مصر الحديثة بمحافظة سوهاج بأنه بعد استبعاد قائمة الحزب بمعرفة اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بالمحافظة من قوائم الدائرة الأولى "الشمالية" تم الطعن على قرار اللجنة أمام محكمة القضاء الإدارى بأسيوط لإدراج القائمة، إلا أن الأخرى قررت استبعادها لعدم استيفاء نسبة العمال والفلاحين.

وأضاف أمين الحزب أنه بناء على ذلك لجأنا إلى المحكمة الإدارية العليا بالقاهرة التي أصدرت حكما يوم السبت الماضى بإلزام اللجنة العليا للانتخابات بإدراج قائمة الحزب بالدائرة الأولى بسوهاج، وعند التوجه إلى اللجنة العليا للانتخابات طلبت منا الحصول على حكم من محكمة القضاء الإدارى ببطلان الانتخابات بناء على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا.

وكانت انتخابات القوائم بالدائرة الأولى الشمالية بمحافظة سوهاج قد جرت بين 17 قائمة حزبية على 12 مقعدًا بالدائرة، أسفرت عن تقدم أحزاب الحرية والعدالة والنور والكتلة المصرية والوفد وحصولها على مقاعد الدائرة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة