راديو الاهرام

كرم جبر: إطلاق مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر بحضور 4 وزراء مساء اليوم

15-8-2017 | 11:39
كرم جبر إطلاق مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر بحضور  وزراء مساء اليومكرم جبر
محمد علي

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه سيتم إطلاق مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر، بمؤسسة أخبار اليوم، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بهدف الوصول إلي الموهوبين والمبدعين في جميع إنحاء الجمهورية.

موضوعات مقترحة

وأضاف كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن إطلاق المشروع سيتم في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإدارية، و الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ورؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير بالمؤسسات الصحفية القومية، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

وأشار كرم جبر إلي أن مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر، يتضمن خطة لإعادة اكتشاف المواهب المصرية في جميع المجالات، وخصوصا في المناطق البعيدة من القرى والنجوع.

وأوضح أن وسائل الإعلام، سوف يكون لها دور قوي ومؤثر في هذا المشروع، حيث ستتولي وسائل الإعلام، الإعلان عن المشروع، ورعايته كما سيتم عمل برنامج تلفزيوني ضخم عقب انتهاء المهرجانات التي ستقام بالمحافظات المختلفة.

وشدد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة علي أن مصر مليئة بالمواهب والكنوز في شتي المجالات ولكنها في حاجة ماسة لاكتشافها، مشيرًا إلي أن المشروع سيكون طويل الأمد، وسيكون على أعلى مستوى.

وأوضح أن سيتم إعداد لجنتين لضمان استمرار ونجاح المشروع الأولى لجنة تخطيطية تضم مختلف الوزراء والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام والمؤسسات الصحفية القومية تتولي وضع البرنامج، واللجنة التنفيذية سوف تكون تابعة لوزارة الشباب والرياضة وتتولي الجوانب التنفيذية، موضحا أن المشروع يتضمن وضع برامج زمنية للمشروع لضمان نجاحه واستمراره.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة