عرب

قطب: الشبكة العربية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان عليهما حماية الأراضي المحتلة

10-8-2017 | 17:30

السفير مخلص قطب

أ ش أ

طالب السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، أن تكون في طليعة المنظمات العربية والدولية الحقوقية التي تعمل لمواجهة الانتهاكات الممنهجة والمستمرة لحقوق الإنسان في فلسطين من قبل الاحتلال الإسرائيلي.


وقال السفير قطب – في تصريح له – إن الشعب الفلسطيني ما زال يتطلع إلى عمل عربي منسق لمواجهة الانتهاكات الممنهجة والمستمرة لحقوقهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي في محاولة منه لفرض أمر واقع للاستيلاء على باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وأضاف أنه من المأمول أن تكون الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في طليعة هذا التحرك العربي والدولي، وتبدأ الشبكة في الرصد الميداني لتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية وتنسيق جهودها مع المؤسسات الوطنية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

وأكد ضرورة أن تلتزم المفوضية السامية لحقوق الإنسان بدعم ومساندة هذه الإجراءات لتؤكد مصداقيتها دوليًا وإقليميًا على الساحة العربية.

يُذكر أن الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان أنشئت بناء على توافق إرادات المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالعالم العربي؛ بالدورة السابعة للمؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان التي عقدت في العاصمة الموريتانية نواكشوط في شهر أبريل 2011 ( إعلان نواكشوط )، بهدف تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان بالعالم العربي".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة