ثقافة وفنون

"الشيخ جاكسون" يفتتح مهرجان الجونة السينمائي سبتمبر المقبل

9-8-2017 | 20:24

الشيخ جاكسون

محمد يوسف الشريف

يفتتح فيلم "الشيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي الذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر المقبل، كما ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.


وقد جاء في بيان مهرجان الجونة السينمائي أن اختيار الفيلم لعرضه فى ختام برنامج العروض الخاصة في الدورة الـ42 لـمهرجان تورونتو السينمائي الدولي هو اعتراف بقيمة الفيلم ومحطة أولى فى مسيرة نحو النجاح، وستشهد شاشة مهرجان الجونة عرضه الثاني عالميًا والأول في المنطقة العربية بعد 5 أيام فقط من ختام تورونتو، ليتمكن الجمهور المصري والمختصون الدوليون والعرب من التعرف على هذه التجربة المتميزة.

كما قال انتشال التميمى مدير المهرجان "مهما حقق أي مهرجان في المنطقة من نجاحات في برنامجه الدولي، فستظل هنالك ثغرة حال عدم تمكنه من اجتذاب أفلام سينمائيي المنطقة وتقديم أعمالهم، لذلك يفخر فريق البرمجة في أن ينطلق وهو في دورته الافتتاحية في استقطاب نخبة من الأفلام العربية وأن يجد فيلمًا مصريًا مميزًا كي يفتتح الدورة الأولى للمهرجان، والذي يتسق مع توجهات الفريق في التنويع في أفلامه ذات البعد الدولي أو منجزات سينمائيي المنطقة".

مهرجان الجونة السينمائي الذي ينطلق في دورته الأولى، هو ملتقى دائم في موعد سنوي ثابت للقاء محترفي الصناعة السينمائية ومحبي السينما من مصر والعالم العربي وجميع أنحاء العالم، ويضم برنامج المهرجان مسابقات للأفلام الروائية الطويلة، الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة، بالإضافة إلى برنامج عروض خاصة، وسوف يركز المهرجان على الأفلام التي تحتوي على مضامين إنسانية.

وتعود أحداث الشيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأمريكي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

"الشيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف، بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة