أخبار

مبعوث أمير الكويت يُغادر القاهرة بعد تسليم رسالة إلى السيسي

8-8-2017 | 00:28

وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

الألمانية

غادر القاهرة، مساء الاثنين، الشيخ صباح الخالد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى مبعوث أمير الكويت الشيخ " صباح الأحمد الجابر الصباح القاهرة ،وذلك بعد زيارة قصيرة لمصر استغرقت عدة ساعات استقبله خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.


وسلم الشيخ صباح الخالد رسالة للسيسي، من أمير دولة الكويت تضمنت جهود الوساطة الكويتية بشأن أزمة قطر، وآخر التطورات على صعيد التواصل مع الدوحة، في إطار موقف دول الرباعي العربي، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، من تورط قطر فيما تصفه الدول الأربع بدعم "الإرهاب" وتهديد أمن المنطقة العربية.

يذكر أن المبعوث الكويتي كان قد غادر الكويت ظهر اليوم الاثنين متوجها إلى السعودية ثم مصر لتسليم رسائل خطية بشأن جهود الوساطة.

يُذكر أن أمير دولة الكويت، يقوم بجهود وساطة منذ بدء الأزمة القطرية في الأسبوع الأول من يونيو الماضي، في خطوة حظيت بإشادة دولية واسعة، في محاولة لحل الخلاف بين الدول الداعية لمواجهة الإرهاب وقطر.

وكانت السعودية ومصر والبحرين والإمارات قد قطعت علاقاتها مع قطر في يونيو الماضي، واتهمتها بدعم "الإرهاب" والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وهي اتهامات تنفيها الدوحة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة