محافظات

مصدر أمنى يكشف تفاصيل جديدة عن مرتكب حادث "الأقصر"

6-8-2017 | 20:58

المتهم الهارب

الأقصر- إيمان الهواري

كشف مصدر بمدينة إسنا جنوبي الأقصر، أن كاميرات المراقبة بمنطقة "السيالة"، أظهرت أن الإرهابي الهارب، في حادثة إطلاق نار على دورية أمنية مساء الخميس الماضي، هو الإرهابي عمرو سعد عباس، قائد الخلية المنفذة لتفجيري كنيستي طنطا والإسكندرية، وأن سائقا أدلي بمعلومات لرجال الأمن، تفيد إجباره على توصيله للطريق الصحراوي بمحافظة سوهاج.

وأضاف المصدر الأمني، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أن الإرهابي الهارب، رافق المتهم المقبوض عليه أثناء الحادث، مشيرا إلي أن كاميرات المراقبة بالمدينة، أظهرت أن المتهم المطلوب، كان يشتري بعض الاحتياجات الخاصة به، قبل اعتراضه من الدورية الأمنية، وأمين الشرطة الشهيد.

وأكد المصدر أن المتهم الهارب، وزميله المقبوض عليه، كانا يخططان لارتكاب حادث إرهابي، يوم الجمعة  التالي للحادث، إلا أن اعتراض الدورية الأمنية لهما أفشلت المخطط، وأوضح أن عمرو سعيد هرب بواسطة موتيسكل، سرقه بالقوة من صاحبه، أثناء مطاردة الأهالي له ولزميله الذي قبض عليه.

وتابع المصدر أن سائقا من مركز أسنا، حضر لقسم الشرطة، وأدلي بمعلومات تفيد أن المتهم الهارب، استقل معه سيارته على الطريق الصحراوي، وهدده ببندقية آلية بالقتل، وأجبره علي توصيله للطريق الصحراوي بمحافظة سوهاج، وأعطاه مبلغ 200 جنيه.

وأدلي السائق لرجال الأمن بمواصفات، تنطبق مع المتهم الهارب لرجال الأمن، وتعرف عليه من خلال صورته، التي أظهرته أثناء ارتكابه حادث الهجوم علي الدورية الأمنية.  

وكانت مديرية أمن الأقصر، نشرت صورة للمتهم الهارب، على عدد من المباني والمساجد بمدينة إسنا، وطالبت أي شخص يستدل عليه أو يشاهده، بإبلاغ الجهات الأمنية، التي تكثف البحث عنه في أرجاء المحافظة وبالمحافظات القريبة.

والمتهم يدعي (عمرو سعد عباس إبراهيم) من مواليد 18/11/1985، ومقيم بالأشراف البحرية – الشويخات – مركز قنا بمحافظة قنا، وأكدت المصادر الأمنية، اشترك في حادث إسنا، يوم الخميس الماضي، الذي نتج عنه قتل أمين الشرطة "محمد البي"، والمواطن " محمد عبد الماجد الخطيب"، وإصابة 3 مواطنين.

وناشد رجال الشرطة، في المنشور الذي تم توزيعه مع الصورة، بضرورة مساعدة الشرطة فى حالة التعرف أو مشاهدة أو التوصل للمتهم الهارب، أومكان وجوده ضرورة الاتصال بالأرقام التالية (01144030960 – 01121072222 – 01140480956). 


     
     
     
            

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة