محافظات

محافظ القاهرة: ميدان "السيدة عائشة" عانى من الإهمال وحان الوقت لإعادة رونقه

3-8-2017 | 12:25

محافظ القاهرة

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أكد عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على أهمية ميدان السيدة عائشة، والذى يتوسط منطقة تراثية هامة يحيط به عدد من المناطق الاثرية والتى تعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة، كمنطقة آثار القلعة ومنطقة الفسطاط ومجرى العيون وكذلك منطقة مجمع الأديان.

وأضاف أن الميدان يضم 3 مساجد أثرية وتراثية هامة هى مساجد "السيدة عائشة والمسبح والغوري"، وقد تم التنسيق مع وزارتى الآثار والأوقاف لتطويرهم بالمحيط الخارجى لهم.

وأشار المحافظ، خلال وضع حجر أساس التطوير، اليوم الخميس، بحضور وزيرى الآثار والتنمية المحلية، إلى أن ميدان السيدة عائشة عانى من الإهمال الشديد خلال الفترات الماضية، ولذا كان لابد من التدخل لإعادته إلى رونقة الأصلى، وكذلك الكوبرى الذى يمثل شريان حيوى هام لنقل الحركة المرورية من شمال وشرق القاهرة إلى جنوبها والعكس والشهير بحوادثه.

وأوضح محافظ القاهرة، أنه تم إعداد دراسات لمدة 8 أشهر مضت لوضع الحلول المثلى بمعرفة استشاريين ومتخصصين لحل مشاكل الكوبرى وصيانته ورفع كفاءته، مع زيادة عمره الافتراضى، وكذلك وضع التصور الأمثل لتحويل الميدان إلى ميدان يليق بقلب القاهرة وإخلائه من الباعة الجائلين وسيارات السرفيس المترددة عليه وإعادة تنظيم مواقفها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة