ثقافة وفنون

"خطاب" تشكر السعودية والإمارات والبحرين لدعم ترشيحها لليونسكو

31-7-2017 | 12:02

دكتورة مشيرة خطاب والسفير محمد العرابي

ربيع شاهين

أعربت الدكتورة مشيرة خطاب، مرشحة مصر وأفريقيا لمنصب المدير العام لليونسكو، عن جزيل شكرها للمسئولين السعوديين والإماراتيين والبحرانيين على إعلان تأييدهم لترشحها.

 وأوضحت أن هذا التأييد المقرون بتأكيدات على أعلى المستويات بتقديم كل المساهمات الممكنة لدعم الترشح والترويج له، إنما يعبر عن تنامي الثقة في فرص مصر لنيل المنصب رغم صعوبة المنافسة، ولاسيما في ضوء الالتفاف الأفريقي غير المسبوق وراء هذا الترشح.

ومن ناحيته، ذكر السفير محمد العرابي، مدير الحملة الانتخابية، أن مرشحة القارة الأفريقية اختتمت زيارة ناجحة لباريس، حيث شاركت مع سامح شكري وزير الخارجية في لقاء مجمع ضم عدد من المندوبين الدائمين لمختلف المجموعات باليونسكو بهدف الترويج للترشيح.

 كما تم ترتيب لقاءات ثنائية لها مع بعض المندوبين الدائمين من مختلف المجموعات الجغرافية، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية مع عدد من المندوبين الدائمين الأفارقة للاتفاق على خطة التحرك الجماعية لدعم مرشحة أفريقيا في الفترة القادمة، تنفيذاً للقرار الصادر عن القمة الأفريقية الأخيرة.

وأضاف العرابي، أن المندوب الدائم السعودي لدى اليونسكو التقي مرشحة القارة الأفريقية وبعض من مستشاريها على عشاء عمل مطول استمر لثلاث ساعات تم خلاله، الاتفاق على خطة الترويج المشتركة للترشح في الفترة المقبلة والإسهامات التي ستقدمها السعودية في هذا الشأن.

 ووجه العرابي في حديثه خالص الشكر للمملكة العربية السعودية وللمندوب الدائم السعودي على روحهم الطيبة وعلى كل الأفكار البناءة التي طرحت لدعم الترشح، واعتبارهم أن الترشح المصري ترشيحاً سعودياً، كما وجه الشكر للإمارات والبحرين وكل الدول الأفريقية ومفوضية الاتحاد الأفريقي علي حماسهم الشديد لدعم الترشيح وللترويج المشترك له.

وتابع العرابي قوله، إن السعودية والإمارات والبحرين لديهم علاقات وثيقة بعدد كبير من الدول أعضاء المجلس التنفيذي ومساهمتهم في الترويج لترشيحنا يمثل إضافة وسند هام للغاية للحملة الانتخابية، وذلك إلى جانب الجهود الأخرى التي بدأت بالفعل في القاهرة وعدد من العواصم من قبل الأشقاء الأفارقة للتحرك الجماعي لدعم مرشحتهم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة