أخبار

الحكومة: تشكيل لجنة للنظر بالشكاوى التي جمعها "الزغبي".. والبرلمان يناقش "إعادة تخطيط المحافظات" قريبًا

26-7-2017 | 15:13

الرئيس السيسي يقبل رأس ياسين الزغبي

كريم حسن

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه يتم البحث بأن يكون لمدينة الغربية ظهير صحراوي، لافتا إلي أنه تم تشكيل لجنة داخلية برئاسة أمين عام مجلس الوزراء للنظر في كافة الشكاوى التي تم جمعها في مؤتمر الشباب عن طريق الشاب ياسين الزغبي، خلال أسبوع لإيجاد حلول لهذه الشكاوي.


وأضاف في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء، أنه عقد اجتماعا اليوم الأربعاء لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بشأن وحود كيان ثقافي شامل بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين والصعيد الجديدة.

واشار إلى أن مدينة الاسكندرية سيتم زيادة الحيز العمراني لها بـ 18ألف فدان، مع العمل على تطوير المحاور المرورية بالإسكندرية وتطوير الترام بها بشكل حضاري.

ولفت إلى أن الحكومة ستقدم لمجلس النواب بداية الدورة التشريعية المقترح الخاص بإعادة تخطيط المحافظات، بهدف إيجاد ظهير صحراوي لبعض المحافظات، التي ليس لها ظهير وإضافة مناطق استثمارية وصناعية للبعض الآخر.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم تنفيذ تكليفات الرئيس الخاصة تطوير المناطق الأولى بالرعاية، وتنفيذ توصية باستعادة مدينة رشيد لشكلها الحضاري وسيتم تطويرها خلال ٣ سنوات، وإقامة مناطق صناعية في عدد المحافظات وظهير صحراي لبعض المحافظات ومنها البحيرة بألف فدان ومطرح وإنشاء مناطق استثمارية وتطوير ميناء مطروح.

وتابع بأن محافظة الغربية تعاني من محدودية المساحة، والرئيس كلفنا بدراسة الارتفاعات ونبحث أن يكون للمدينة ظهيرًا صحراويًا، كما تشمل التكليفات إنشاء كيان ثقافي في العلمين ومدن الصعيد الجديدة، وقمنا بعمل اجتماع ضم وزير الثقافة والإسكان والآثار للحفاظ على تراث وثقافة مصر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة