أخبار

تعرف على ياسين الزغبي الذي قال السيسي إنه يتشرف بالجلوس بجواره بمؤتمر الشباب

24-7-2017 | 13:21

ياسين الزغبي مع السيسي

نبيل بدر

"ياسين شريف الزغبي" هو ذلك الشباب الذي جلس بجوار رئيس الجمهورية خلال افتتاح المؤتمر الدوري للشباب الرابع، والذي احتضنه السيسي قائلا: "يشرفني أنني أجلس بجوارك".

"ياسين الزغبي"، عمره 18 سنة، طالب في المرحلة الثانوية، وعضو فريق "GBI " لركوب الدراجات، فقد ساقه قبل 6 سنوات إثر اصطدام قارب سريع "لانش" به أثناء السباحة في مدينة شرم الشيخ، تسبب في إصابته في ساقه وزراعه الأيسر، وفقد ساقه اليسرى بعد جراحة أجريت له، وتم تركيب ساق صناعية خلال رحلة علاجه بالخارج.

تم تدريبه على موازنة الخطوات "علاج طبيعي"، وشارك في رحلة مدرسية لركوب الدراجات حتى "العين السخنة" في شهر نوفمبر 2016، واعتبر ركوب الدراجات "رياضته المفضلة" بحسب تصريحاته التي نقلت عنه اليوم في فيلم وثائقي بثته القنوات التليفزيونية قبل بداية المؤتمر الدوري للشباب الرابع صباح اليوم.

وظهر في الفيلم "ياسين الزغبي" وهو يلتقي الشباب من مختلف الفئات، ورصد خلال جولته أزمة الصيد بمحافظة البحيرة.

والتقى مجموعة شباب وصلوا لوكالة ناسا للفضاء، وابتكارهم فكرة اللحام تحت سطح ماء البحر وحصولهم على جائرة عالمية، وقال أحدهم: بلدنا هتتغير لما تؤمن بقدرات الشباب وابتكاراتهم.

كما التقى الشاب بفتاة حاصلة على 3 شهادات دكتوراة، أحدهم في تغيير تركيب الخلية الشمسية، وقالت: أريد فقط حافزًا علميًا على غرار الحافز الرياضي.

يحلم "ياسين" دخول كلية الحقوق، بهدف الدفاع عن المعاقين وحقوقهم سواء في العمل بموجب قانون الـ5%، أو حقهم فى شوارع وأجهزة ووسائل نقل تسمح لهم بحرية الحركة.


ياسين الزغبي


ياسين الزغبي


ياسين الزغبي

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة