Close ad

أثاروا الذعر بين الأهالي.. تفاصيل القبض على مروجي أفكار التطرف بالأقصر

23-7-2017 | 12:29
أثاروا الذعر بين الأهالي تفاصيل القبض على مروجي أفكار التطرف بالأقصرصورة أرشيفية
الأقصر- إيمان الهواري

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر من القبض على شخصين أثارا الذعر بين أهالي قرية العشى، التابعة لدائرة مركز شرطة طيبة شمال شرق الأقصر، بعد قيام أحدهما بالدعوة للمذهب البهائي بين سكان القرية ونشر الفكر المتطرف بها.

موضوعات مقترحة

تلقى اللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، إخطارا من اللواء زكى مختار مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بتعدد بلاغات أهالي قرية العشى دائرة القسم لدى رئيس مباحث مركز شرطة طيبة، والتي تفيد بوجود شخص يدعى "ك" يثير الرعب والذعر بين أهالي القرية ويدعو إلى المذهب البهائي ومحاولة نشر الفكر المتطرف ونقله إلى البلدان المجاورة، وأنه قام بتكوين عصابة مسلحة تسكن زراعات القصب ويحملون السلاح ويوجهونه لكل من يعترضهم أو ينتقدهم على الملأ حسب بلاغات الأهالي، كما قام بكسر قدم أحد أفراد عائلته وأتلف زراعات تقدر بنحو 4 أفدنة وقام بإرسال رسائل تهديد لعدة أشخاص وحررت بذلك محاضر رسمية.

وبتقنين الإجراءات والحصول على إذن من النيابة بضبط الشخص سالف الذكر وإحضاره في القضية رقم 1026 حرق عمد إداري مركز شرطة طيبة تم إعداد الأكمنة اللازمة لضبط المتهم، والتي أسفرت عن ضبط كل من أحمد م. ا. "52 سنة" مدرس ويقيم بقرية العشى ومعاونه عيسى ج أ "31 سنة" عامل أجرى يقيم بقرية العديسات بحرى دائرة مركز الأقصر، وذلك أثناء تواجدهما بدائرة مركز طيبة ناحية دير الشايب.

وبمناقشتهما أقرا بارتكاب واقعة الحرق العمد وإرسال رسائل تهديد لأقاربه وذلك بسبب خلافات بينهم، تم تحرير محضر بالواقعة وعرض المتهمين على النيابة التي أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: