حـوادث

السر في "طبنجة الضابط".. جريمة بدأت بـكارنيه مستشار وانتهت بجثة في"الحرفيين"

20-7-2017 | 08:17
السر في طبنجة الضابط  جريمة بدأت بـكارنيه مستشار وانتهت بجثة فيالحرفيينأرشيفية
مدحت عاصم

لعب الحظ السيئ منذ بداية الواقعة دوره، عقب تعطل السيارة الملاكي لضابط الشرطة فى إحدى ضواحي شرق القاهرة.. كانت الأعين تترقبه ولم تكن تعلم أن بالسيارة "سلاحه الميري" الذي وقع فى أيدى تشكيل يدور نشاطه فى سرقة السيارت بعد انتحالهم صفة " مستشارين" من خلال كارنيهات مزورة حتى انتهى بهم الحال لارتكاب جريمة قتل بالسلاح الميري المسروق.


كانت الواقعة لا تمثل لغزًا فحسب بل شيء أشبه بالسر المطلسم إلا أن تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار أحمد ربيع مدير نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية وتحريات وجهود رجال المباحث كشفت عن مفاجأه مثيرة.

كشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة عن أن عاطلين من محافظة الإسماعيلية تخصصا فى سرقة السيارات وأن بداية الحادث عندما تعطلت سيارة ملاكي لضابط الشرطة بمباحث القاهرة وذهب لإحضار أحد الأشخاص لتصليحها فقررا العاطلان سرقة ما بداخل السيارة فقاما بكسرها ليجدا سلا ح الضابط الميري بداخلها فسرقاه وهربا .

وأضافت التحقيقات أن العاطلين توجها لسرقة ضحية جديدة، ومطمئنان لأن لديهما كارنيهين يحملان صفة مستشارين بإحدى الهيئات القضائية، ويركبان سيارة هيونداي ماتريكس بزجاج فاميه، يقومان بإبرازهما في حالة تعرضهما للسؤال وكانت الضحية الجديدة عبارة عن سيارة بمنطقة النزهة، ركنا سيارتهما على مقربة منها وكسرا زجاج السيارة وسرقا محتوياتها لكن حظهما العاثر قادهما إلى الوقوع في شر أعمالهما، حيث تعرف صاحب السيارة المسروقة عليهما من خلال كاميرات مراقبة لكنه لم يتمكن من ضبطهما.

وأوضحت التحقيقات أنه فى اليوم الثانى ذهب المتهمان لإصلاح عطل سيارتهما الماتريكس في منطقة الحرفيين فتصادف أن صاحب سيارة النزهة التي سرقاها والتي كسر زجاجها كان موجودا في نفس المكان لإصلاح سيارته فتعرف عليهما لأنه كان قد ركب كاميرات أمام منزله لمراقبة سيارته التي كانت أمامه.

وبمجرد أن تعرف عليهما، قام بالاتصال بالشرطة وبأقاربه الذين حضروا على الفور فقام أحد رجال الأمن باستجوابهما، فأبرزا له الكارنيهين المزورين، فأصر على اصطحابهما إلى القسم، مما دعا أحدهما إلى إشهار السلاح الميري المسروق من سيارة ضابط الشرطة، وأطلق أعيرة نارية في الهواء لكي يمنع رجال الأمن من القبض عليهما، لكن أحد أقارب صاحب سيارة النزهة المسروقة لم يرهبه إطلاق الأعيرة النارية وحاول الإمساك بأحد المتهمين، فأطلق عليه الآخر النار فأراده قتيلا، لكن استطاع رجال الأمن بالتعاون مع الموجودين في المنطقة من القبض على المتهمين.

وباقتيادهما إلى قسم الشرطة، وبتطوير مناقشتهما، اعترفا بأنهما سرقا السلاح الذي كان بحوزتهما من سيارة ضابط شرطة بمباحث القاهرة، أمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة