ثقافة وفنون

فيلم مات ديمون " داون سايزينج " يفتتح مهرجان فينيسيا السينمائي

15-7-2017 | 15:23

مات ديمون

الألمانية

يفتتح مهرجان البندقية السينمائي العام الجاري بفيلم الخيال العلمي الأمريكي الساخر "داون سايزينج"، وفيه يتم التصدي لمشكلة الزيادة السكانية في العالم من خلال تقليص حجم البشر ليصل طوله إلى سنتيمترات قليلة.


ويدور الفيلم حول مغامرات الأمريكي بول سفرانيك (مات ديمون)، الذي يقرر هو وزوجته أودري (كريستين ويج) المجازفة بالخضوع لعملية تقليص حجميهما وتغيير حياتيهما إلى الأبد.

ينافس الفيلم، وهو من إخراج أليكسندر باين، ويمثل فيه أيضا كريستوف والتز وهونج شاو، على جائزة الأسد الذهبي، وسيعرض في دور السينما لأول مرة في العالم في 30 أغسطس، حسبما قال منظمو المهرجان اليوم السبت.

ومن بين أفلام باين السابقة،" نبراسكا " الذي عرض في 2013 ،و فاز بطله بروس ديرن بجائزة أفضل ممثل في مهرجان كان السينمائي و" سايدوايز، الذي عرض في 2004، و" ذا ديسندانتس " (الأحفاد) الذي عرض في عام 2011 و فاز بجائزة الأوسكار عن أحسن سيناريو مقتبس.

وحققت الأفلام الافتتاحية السابقة في فينيسيا نجاحا كبيرا، وكان فيلم العام الماضي (لا لا لاند) الذي حصل على 14 ترشيحا للأوسكار، بينما افتتح فيلما " بيردمان " و"جرافيتي " ،الحاصلان مؤخرا على الأوسكار، المهرجان الإيطالي في 2014 و2013 على التوالي.

تستضيف فينيسيا أقدم مهرجان سينمائي في العالم، حيث انطلقت أول نسخة منه في عام 1932، و تستمر نسخة المهرجان الـ74 من 30 أغسطس إلى التاسع من سبتمبر. وقال المنظمون العام الماضي، إن الممثلة الأمريكية أنيت بنينج ستترأس لجنة التحكيم.

ومن المقرر الكشف عن أعضاء اللجنة الآخرين والقائمة الكاملة للأفلام المشاركة في 27 يوليو الجاري.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة