حـوادث

اليوم .. الحكم في قضيتي "عنف 15 مايو" و "ألتراس ربعاوي"

12-7-2017 | 09:03

قضية عنف 15 مايو صورة أرشيفية

فاطمة فؤاد

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل ، اليوم الأربعاء، حكمين، الأول على المتهمين بالاشتراك فى أحداث عنف منطقة "15 مايو"، والثاني على متهمين اثنين فى إعادة محاكمتهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أولتراس ربعاوي".


ففي قضية العنف التي شهدتها "15 مايو"، شمل أمر إحالة المتهمين أنهم اشتركوا فى مظاهرة تخريبية دون ترخيص، كان الهدف منها زعزعة استقرار البلاد، كما انضموا إلى الجماعة الإرهابية التى تستخدم القوة والعنف والتهديد من أجل تحقيق أهدافها، وعرضوا من خلال المسيرة الحاشدة بمنطقة 15 مايو أمن وسلامة المجتمع للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.
وتضمن قرار الإحالة منع وعرقلة سير السلطات العامة بالبلاد التى من شأنها تعطيل الجهات والهيئات القضائية عن أداء أعمالها، تسببوا في تعطيل وسائل المواصلات العامة والخاصة وحركة المرور، كما حازوا أسلحة وأدوات نارية من شأنها بث الرعب في نفوس المواطنين، فضلًا عن حيازة مواد مفرقعة تتكون من البارود الأسود لاستخدامها فى أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالأمن العام.


فيما كانت محكمة النقض، قد قبلت طعن متهمين اثنين في قضية خلية "أولتراس ربعاوي"، وقضت بإلغاء أحكام الإعدام الصادرة ضدهما، في الاتهامات الموجهة لهما بحرق مبنى النيابة الإدارية، وقررت إعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى.


وكشفت التحقيقات أن المتهمين شكلا وآخرون، في مارس 2014، خلية إرهابية تحت مسمى "أولتراس ربعاوي"، لتنفيذ أعمال عنف وحرق منشآت الدولة وتخريبها، وتورطا وآخرون في اقتحام مبنى النيابة الإدارية وحرقه.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة