أخبار

سيدات "مصر تستطيع": لم نكن نتخيل وجود مشروعات بحجم الأسمرات على أرض الواقع

6-7-2017 | 16:27

السفيرة نبيلة مكرم

محمد علي

نظم صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة الهجرة، زيارة لسيدات مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، لمدينة " الأسمرات - تحيا مصر" بالمقطم، لتفقد المدينة كأحد مشاريع صندوق تحيا مصر القومية.


وخلال الجولة تفقد سيدات مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، مدارس الأسمرات والمركز الطبي ومركز الاتصالات، وأعربوا عن فخرهم بِمَا أسموه "إنجاز الأسمرات"، مؤكدين أن اتجاه الدولة وصندوق تحيا مصر في إنشاء مدن مجهزة بحجم الأسمرات لقاطني المناطق العشوائية يعد بداية على الطريق الصحيح الذي تسير فيه مصر حاليا.

وأكد عدد من سيدات المؤتمر من بينهم "جيهان جادو، وهالة سالم، ويسريه سالم، وأماني عبدالمنعم، وعفاف عبد ربه، ونانسي هادي"، أنهم وجدوا على أرض الواقع مشروعات لم يكن يتخيلوها على أرض الواقع.

من جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن سعادتها بتواجدها بمدينة "تحيا مصر - الأسمرات"، قائلة "سعيدة بوجودي فى حى الأسمرات مبعث فخر للمشروعات التي تجريها الدولة".

وأضافت الوزيرة، في تصريحات صحفية خلال زيارتها للأسمرات، أنها حريصة على اصطحاب السيدات المشاركات بمؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة لاطلاعهم على المشروعات التي تنفذها الدولة وما تقوم به تجاه المتضررين، قائلة "حي يبعث بالفخر".

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن الزيارة تعكس رسالة للمصريين بالخارج للمشروعات والجهود التي تبذلها الدولة، وسيكون على السيدات دور فى الترويج للمشروعات التي تجريها الدولة بالخارج بعد رؤيتهم لنموذج على أرض الواقع.

في السياق، قالت عزة قورة مدير إدارة الاتصالات وتنمية الموارد المالية بصندوق تحيا مصر، إن الصندوق يرحب ويشارك بسيدات مصر اللائي حققن إنجازات رائعة في بلاد عملهن وإقامتهم بالخارج، مؤكدة أن هؤلاء السيدات هُن سفيرات مصر بالخارج، لنقل الإنجازات التي تحققها الدولة، ونقل الوقائع الملموسة التي تحققها الدولة.

وأضافت قورة، أن مشاركة السيدات في التبرع والمشاركة في المشاريع القومية التي ينفذها صندوق تحيا مصر، شيء هام، مشيرة إلى أن الصندوق يرحب بخبرات وأراء السيدات تجاه المشاريع القومية التي ينفذها الصندوق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة