حـوادث

إحالة مسئول بالإسكان متهم بتقاضي رشوة لنيابة أمن الدولة

6-7-2017 | 13:54

صورة أرشيفية

أحمد السنى

قررت نيابة الدقي، برئاسة المستشار عبد الله المهدي، تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، إحالة أوراق قضية تقاضي الإستشاري الهندسي للاتحاد التعاوني لجمعيات الإسكان، مبلغا ماليا على سبيل الرشوة، لنيابة أمن الدولة لمتابعة التحقيقات في القضية.


وكشفت تحقيقات أحمد ثروت، مدير النيابة، أن بداية الواقعة كانت ببلاغ لرجال هيئة الرقابة الإدارية، من "ع. م. س"، مقاول، يفيد بأن المتهم "ح. م. ف" الإستشاري الهندسي للإتحاد التعاوني لجمعيات الإسكان، طلب منه مبلغ رشوة يقدر بـ 35 مليون جنيه مقابل إنهاء اعتماد تنفيذ مشروعات خاصة بجمعيات الإسكان الثلاث "جمعية العاملين بالملاحة الجوية، وجمعية العاملين بالقرى السياحية بالغردقة، وجمعية أعضاء نقابة التطبيقيين" بإجمالي مبلغ قيمته 750 مليون جنيه.

وأضافت التحقيقات أن المتهم طلب مبلغ 35 مليون جنيه تمثل نسبة 5 % من إجمالي قيمة الأعمال المسندة للمقاول في المشروعات المتفق عليها، وبناء على ذلك اتفق المبلغ مع مسئولي هيئة الرقابة الإدارية على استدراج المتهم، والتسجيل له.

وأفادت التحقيقات أنه تم تحديد مكان تسليم المبلغ بين المقاول والمتهم، فى أحد شوارع منطقة الدقي، وألقى القبض عليه أثناء تقاضية 300 ألف جنيه من قيمة المبلغ المتفق عليه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة