أخبار

السويدي: دور الانعقاد الثاني شهد إنجازات كبيرة للبرلمان

5-7-2017 | 18:51

النائب محمد السويدي

سامح لاشين - محمد سالم

قال النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب شهد إنجازات كبيرة للبرلمان، وإقرار عدد من القوانين المهمة في مختلف المجالات.


وأضاف السويدي - خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء - أن "دور الانعقاد الثاني شهد الكثير من المشاحنات، ولكن كل الأعضاء تحملوا وعملوا لمصلحة الوطن، وصولًا إلى تحقيق إنجازات كبيرة، من بينها قوانين الخدمة المدنية، والجمعيات الأهلية، فضلًا عن تعديل قانون التظاهر، الذي استجاب إلى حكم المحكمة الدستورية".

ونوه السويدي بإقرار قوانين تفتح المجال أمام فرص عمل كثيرة، من بينها التراخيص الصناعية والاستثمار إلى جانب قانون الرياضة، والقوانين الخاصة بسلامة الغذاء، والسجل التجاري، وتنظيم زرع الأعضاء البشرية.

كما أشار إلى القوانين الخاصة بإنشاء نقابة للإعلاميين، والتنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، والهيئة الوطنية للانتخابات، وتعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى جانب إقرار حزمة العلاوات الاجتماعية الأخيرة التي تصب في مصلحة الموظفين.

وتابع السويدي، أن المجلس وافق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وإنصاف المجلس بقرار المحكمة الدستورية بشأن الأحكام القضائية الخاصة بالاتفاقية، مشددًا على أن المجلس سيواصل دوره الرقابي في الفترة الصيفية من جانب جميع النواب بعد انتهاء دور الانعقاد الثاني، ومواصلة الرقابة على الوزارات خلال الفترة المقبلة.

وأعرب رئيس ائتلاف الأغلبية عن أمله في الوصول إلى تعاون أكبر بين أعضاء المجلس في دور الانعقاد المقبل لإصدار قوانين تعمل على تحسين الوضع المعيشي للمواطنين، ورفع مستوى الخدمات، مثل قانوني الحكم المحلي، والتأمين الصحي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة