أخبار

"دينية النواب" تكرم سيدات مصر المهاجرات.. والعبد: أحيانا يكون للمرأة دور أسمى من الرجل في الفكر والعمل

5-7-2017 | 15:17

مجلس النواب

سامح لاشين

استقبلت اليوم لجنة الشئون الدينية في مجلس النواب، وفدا من سيدات مصر المهاجرات، والمشاركات في مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، بناءً على دعوة من النائبة أماني عزيز، وكيل اللجنة.

كان في استقبال الوفد الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية، وعدد من أعضاء اللجنة، بحضور الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف.

ورحب الدكتور أسامة العبد، بوفد مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، وهنأهن بنجاح المؤتمر، قائلا: "نرجو أن يستمر النجاح لأن مصر محتاجة لجهدكن".

وأكد النائب، أهمية دور المرأة في المجتمع، قائلا: "أحيانا يكون للمرأة دور أسمى من دور الرجل في الفكر والعمل".

وكشف "العبد"، أن اللجنة الدينية تعد من أهم وأسمى اللجان في مجلس النواب، وأن البرلمان المصري عتيق وله تاريخ وباع طويل وعمره يتجاوز 150 عاما، ثم تحدث عن دور اللجنة الدينية.

وقال: "مهمتنا فكرية ووسطية، واللجنة تعنى بجميع الأديان إسلام ومسيحية، ووكيلة اللجنة النائبة أماني عزيز مسيحية الديانة" .

حضر اللقاء الدكتور محي الدين عفيفي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والذي حضر إلى اللجنة للمشاركة في اجتماع اللجنة لمناقشة طلب إحاطة بشأن نقل الوعظ من الأزهر إلى وزارة الأوقاف، وتحدث عن مجمع البحوث الإسلامية ودوره، وأكد ريادة اللجنة الدينية في طرح قضايا دينية مهمة.

وضم الوفد كلا من: "جيهان جادو، نانسي سمير، مارى سالم، عفاف عبد ربه، منال سرى، سحر رمزي، إيمان وهمان، يسريه سالم، فوزية العشماوى".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة