أخبار

أول محترفة لكرة اليد: سعيدة بتجربة "التاء المربوطة" وأطالب بالاهتمام بالرياضة النسائية

3-7-2017 | 19:12

مروة عيد في حديث لبوابة الاهرام

محمد خير الله

قالت كابتن مروة عيد أول محترفة لكرة اليد مصرية في أوروبا، وحاليا تلعب في نادي نيس الفرنسي إنها سعيدة بتجربة مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، وأن هذه أول تجربة لها في تمثيل المرأة الرياضية داخل المؤتمر والتحدث عنها.


وأشادت بالنابهات المصريات في الخارج التي شاهدتهن في المؤتمر، قائلة "بحلم بمزيد من النجاح للمرأة المصرية ويارب المؤتمر يحقق أهدافه فعلا وتتنفذ ونفيد بلدنا".

وحول وضع الرياضة النسائية في مصر قالت كابتن مروة في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إن الوضع سيئ جدا ولا يوجد اهتمام بالرياضة النسائية مثل نظيرتها للرجال، مطالبة بالتركيز فيها ودعمها ماليا ومعنويا حتى تكون في الصدارة.

وأضافت أنها لم تستطيع التحدث إلى وزير الرياضة خلال فعاليات المؤتمر ولكنها كانت تتمنى أن تناقشه في مستقبل الرياضة النسائية في مصر وتطالبه بعودة الجمهور قائلة "كورة بدون جمهور ليس لها طعم".

وأشارت إلى أنها تتمنى أن تصل كرة اليد النسائية إلى كأس العالم أو الأوليمبياد، مؤكدة أنه ليس هناك مستحيل لأنها بدأت اللعبة من مركز شباب زينهم ثم انتقلت للنادي الأهلي حتى وصلت للاحتراف.

وحول حلمها وطموحاتها قالت كابتن مروة أنها تطمح أن تكون شخصية مؤثرة في عالم الرياضة بشكل عام والنسائية بشكل خاص ، وتتمنى أن تكون بداخل المنظومة الرياضية وتفيدها لأنها ظلمت كثيرا في هذه المنظومة بسبب عدم وجود دعم مادي أو معنوي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة