ثقافة وفنون

مهرجان الإسكندرية يمدد فترة المشاركة في مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو إلى نهاية يوليو

2-7-2017 | 17:17

الأمير أباظة

فاطمة شعراوى

قرر المكتب التنفيذي لمهرجان الإسكندرية السينمائي، برئاسة الأمير أباظة، تمديد فترة استقبال السيناريوهات المشاركة في مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو، لمدة شهر، لتنتهي في 31 يوليو الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة مكتب المهرجان، ظهر اليوم، الأحد، بمقر الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما منظمة المهرجان، والمقرر إقامته خلال الفترة من 7 إلي 13 أكتوبر المقبل.

ومن جانبه، أكد الإعلامى عمرو الليثى، أن المسابقة تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان، وبين الوسط السينمائى فى مصر.

ورصدت أسرة الكاتب الكبير ممدوح الليثي، جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه.

يذكر أن مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو، تقام علي هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة علي التوالي، ويتم منح أفضل ثلاثة سيناريوهات جوائز مالية، تسلم في حفل افتتاح المهرجان.

يقتصر الاشتراك في المسابقة على المتسابقين المصريين من الشباب، وفقا للشروط الآتية: أن يكون مصري الجنسية، ألا يزيد عمره عند التقدم للمسابقة علي 45 عاما، أن يكون مكتوبا باللغة العربية على الكمبيوتر، وألا يكون قد سبق مشاركته في أي مسابقة مماثلة داخل مصر أو خارجها، أن يكون العمل الأول لصاحبه، ويتعهد صاحبه بعدم تنفيذه قبل إعلان نتائج هذه المسابقة بشكل نهائي، يقدم صاحبه أية تعهدات أو التزامات أدبية أو مستندات تطلبها منه إدارة المهرجان للملكية الفكرية للعمل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة