محافظات

بالأسماء.. جنايات شبين الكوم: الإعدام شنقًا لـ12 من عائلة أبو حريرة على خلفية مقتل "العليمي"

2-7-2017 | 15:04

محمد عيسى العليمي

المنوفية - إسراء قنديل

قضت محكمة جنايات شبين الكوم المنعقدة بمحكمة وادي النطرون، اليوم الأحد، بإحالة أوراق 12 متهمًا من عائلة أبو حريرة في قضية مقتل "محمد عيسى العليمي" ابن قرية شما، التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى فضيلة المفتي، حيث وجهت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.


وقضت المحكمة بإعدام 12 من أبناء عائلة أبو حريرة وهم: سامح علي أبو حريرة، أحمد محمد علي حريرة، حمدي علي محمد حريرة، علي مسعود حريرة، محمد علي محمد حريرة، نبيل علي محمد حريرة، هيثم علي محمد حريرة، حنان علي محمد حريرة، كريمة فهمي جبريل، مسعود علي محمد حريرة، أمل علي محمد حريرة، بدرية محمد أبو الغيط.

وسادت حالة من الفرح بين العشرات من أهالي قرية شما والقرى المجاورة، والمتجمهرين أمام المحكمة منذ صباح اليوم لمتابعة المحاكمة، مطالبين بسرعة القصاص من عائلة أبو حريرة، وسط تشديديات أمنية مكثفة.

كانت قرية شما بمركز أشمون، قد شهدت مقتل محمد عيسى العليمي ابن قرية شما، على يد أفراد من عائلة أبو حريرة؛ لمعارضته عودة أفراد العائلة إلى القرية عقب طردهم منها في 2011، على خلفية اشتباكات ومقتل عدد من أبناء القرية على يد عائلة أبو حريرة، التى اشتهرت بالاتجار في السلاح والمخدرات، وفرضت سطوتها على القرية لبضع سنوات - بحسب إشارات الأهالي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة