حـوادث

حبس أميني شرطة وضبط وإحضار رئيس مباحث كهرباء أوسيم لاتهامهم بالاستيلاء على "الغرامات"

6-6-2017 | 17:56

صورة ارشيفية

أحمد السني

قررت نيابة أوسيم، تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، حبس أميني شرطة، و3 موظفين بمباحث الكهرباء، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، لاتهامهم باختلاس أموال الغرامات بمنطقة أوسيم، والتزوير والإضرار العمدي بالمال العام.

كما أمرت النيابة، باستعجال ضبط وإحضار رئيس مباحث سابق متورط في القضية، كما طلبت تحريات الأمن العام حول الواقعة.

كشفت تحقيقات المستشار همام رجب، وكيل أول النيابة، أن المتهمين رئيس مباحث الكهرباء السابق، وأميني شرطة بمباحث كهرباء أوسيم، ومسئول التحصيل السابق، وفني تقرير المعاينة، وكاتب تسديد المحاضر، يتلاعبون في محاضر وكشوفات الغرامات المحصلة من المواطنين، كما يحصلون مبالغ مالية "غرامات" ولا يتم إدراجها في الدفاتر، ويزورون إيصالات استلام نقدية مزورة للمواطنين.

بداية الواقعة كانت بضبط المتهم "ا. ح" موظف تحصيل بمباحث الكهرباء بأوسيم، حصل مبالغ مالية "غرامات" من المواطنين، ولم يثبتها دفاتر التوريد، الخاصة بها، واستولى عليها لنفسه.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم استولى على مبالغ مالية من عدد من المواطنين، تتراوح بين 20 إلى 50 ألف جنيه، قسمة غرامات قام بتحصيلها ولم يثبتها في الدفاتر المالية، وأخذها لنفسه، وفي أحيان أخرى زور إيصالات استلام نقدية، وأعطاها لدافعي الغرامات.

وأقر المتهم في التحقيقات بارتكابه الواقعة، وأنه استولى على المبالغ المالية الخاصة بمحاضر سرقة التيار الكهربائي لنفسه، باستخدام إيصالات استلام نقدية مزورة، بالاشتراك مع آخرين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة