محافظات

محافظ الإسكندرية:"سيتم الحفاظ على كل المتعلقات التي تستخرج من العقار لتسليمها إلى أصحابها

2-6-2017 | 22:13

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

الإسكندرية - أحمد صبري

تفقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، يرافقة اللواء أح. محمد لطفي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية؛ اليوم، موقع العقار المائل بمنطقة الأزاريطة والشوارع المحيطة به، للوقوف على ما تم إنجازه من اعمال هدم العقار وللتأكيد على الحفاظ على كافة المتعلقات المستخرجة من العقار لحين تسليمها إلى أصحابها.

وأوضح المحافظ، أنه بناء على ما توصلت إليه اللجنة الهندسية المشكلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية والهيئة الهندسية ومركز بحوث الإسكان بوزارة الإسكان والإدارة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية؛ فقد تم منذ الساعة الخامسة مساء أمس البدء في هدم الجزء العلوي من العقار هدمًا يدويًا تدريجيا عن طريق أوناش بها أشخاص تم تأمينهم سيقومون بهدم يدوى للعقار وقد تم هدم طابقين من الجزء العلوي للعقار حتى اليوم والعمل مستمر لكن يجب العمل ببطء ودقة، منعا لحدوث أي انهيار مفاجئ للعقار أو حدوث أي خسائر في العقارات المجاورة.

وشدد سلطان على جميع العاملين في الموقع وقوات الأمن على ضرورة المحافظة على كافة المتعلقات التي يتم استخراجها من العقار أثناء الهدم وتسليمها إلى أصحابها، مؤكدا عليهم وجوب التعامل بمنتهي الهدوء مع الأهالي المتضررين واحتوائهم ومراعاة الوضع الذي يمرون به، مشيرا إلى ضرورة تعاون وتكاتف جميع الجهات للخروج من الأزمة بأقل الخسائر ممكنة.

وأشار المحافظ إلى أن هناك ٥ مدارس في محيط المنطقة معدة ومجهزة وبها كافة المرافق من مياه وكهرباء، لاستقبال الأهالي المتضررين بشكل مؤقت لحين انتقالهم إلى الوحدات السكنية التابعة للمحافظة بتعاونيات العامرية حيث سيتم توفير ٤٨ وحدة سكنية بتعاونيات العامرية بمساحة ٨٥ م لتسكين السكان المتضررين من ميل عقار الأزاريطة بها بشكل دائم.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد متولي سكرتير عام محافظة الإسكندرية واللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد المحافظة والعميد أحمد العزازي رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية والمهندس على مرسي رئيس الحي واللجنة مشكلة من أساتذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية على رأسهم عميد الكلية ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة