Close ad

المؤسسة الدولية الإسلامية تقدم مليار دولار لتنمية تمويل السلع الإستراتيجية في الدول الأعضاء

20-5-2017 | 20:05
المؤسسة الدولية الإسلامية تقدم مليار دولار لتنمية تمويل السلع الإستراتيجية في الدول الأعضاءالمهندس هاني سالم سنبل خلال توقيع الاتفاقية

وقعت المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة (ITFC)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اتفاقيتي مرابحة مع الجمهورية التونسية وممثلةً في شركة التونسية للكهرباء والغاز للمساهمة في تمويل توفير غاز طبيعي بمبلغ 160 مليون دولار أمريكي، والشركة التونسية لصناعات التكرير للمساهمة في تمويل توفير زيت خام ومنتجات بترولية بمبلغ 150 مليون دولار أمريكي.

موضوعات مقترحة

تم توقيع الاتفاقية بين المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، ومحمد الفاضل عبد الكافي وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في الجمهورية التونسية، وذلك على هامش الاجتماع السنوي الثاني والأربعين لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، الذي عقد بمدينة جدة في الفترة من 14 الى 18 مايو 2017 .

كما وقعت المؤسسة اتفاقية بمبلغ 35 مليون دولار أمريكي مع جمهورية سورينام لدعم قطاعات الطب والزراعة والصناعة والطاقة. ووقع الاتفاقية المهندس هاني سالم سنبل، وجيلمور هويفدراد وزير المالية في جمهورية سورينام.

كما تم توقيع اتفاقية مع جمهورية مالي لشراء منتجات بترولية وتوريد الكهرباء بمبلغ 40 مليون يورو، ووقع الاتفاقية المهندس هاني سالم سنبل، والدكتور بوبو سيسيه وزير الاقتصاد والمالية من جانب جمهورية مالي.

ووقعت المؤسسة اتفاقية رابعة إطارية مع حكومة جمهورية غامبيا بمبلغ 210 ملايين دولار لمدة ثلاث سنوات بغرض استيراد منتجات بترولية وأسمدة، بالإضافة إلى تقديم تمويل لمرحلة ما قبل التصدير الفول السوداني والكاجو، حيث وقع الاتفاقية من جانب المؤسسة الرئيس التنفيذي المهندس هاني سالم سنبل، وأمادو سانيه وزير المالية والشئون الاقتصادية بجمهورية غامبيا.

ويسهم توقيع هذه الاتفاقيات في تنويع القطاعات التي تمولها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في الدول الأعضاء، مما يعزز من دور المؤسسة كشريك للتنمية الشاملة في هذه الدول.

تجدر الإشارة إلى أن توقيع هذه الاتفاقيات يسهم في تنويع القطاعات الممولة من قبل المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة (ITFC) في الدول الأعضاء، وبالتالي يعزز دور المؤسسة كشريك في التنمية الشاملة بهذه الدول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة