محافظات

محافظ الدقهلية من دير"القديسة دميانة": السيسي يستحق الترشح لجائزة نوبل لحبه لشعبه

18-5-2017 | 09:15

الاحتفال بدير دمياته

الدقهلية - منى باشا

زار الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الملاح، مدير الأمن في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، دير القديسة دميانة ببراري بلقاس، لمشاركة الإخوة المسيحيين الاحتفال بتكريس القديسة دميانة، واستقبله نيافة الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ، ورئيس دير القديسة دميانة.

ونقل محافظ الدقهلية، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمسيحيين بمناسبة الاحتفال قائلا إن مصر وشعبها تقف صفا واحدًا خلف قائده الذي يستحق الترشيح لجائزة نوبل للسلام، لحبه لشعبه واعتزازه به وسعيه الدائم والمستمر للتصدي لكافة المحاولات اليائسة للنيل من هذا الاستقرار لتبقى مصر دائما وأبدًا أرض المحبة والسلام للجميع.

وأكد الشعراوي، أن الاحتفال بذكري تكريس القديسة دميانة، ومن معها من الـ40 راهبة يدل على تضحيات المرأة المصرية، وبسالتها على مدار التاريخ، ويعد رسالة تؤكد عمق الأخوة والمحبة والوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد.

ووجه المحافظ، التهنئة الشكر والتقدير للقوات المسلحة والشرطة على جهودهم المبذولة لحماية الوطن داعيًا للشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل أن تنعم مصر بالاستقرار والسعي نحو البناء والتنمية.

من جهته قدم نيافه الأنبا بيشوي، الشكر للقوات المسلحة والشرطة على جهودهم في الحفاظ على مصر، والمساندة التي يقدموها لخدمة مصر وبناء حضارتها ومستقبلها، وأضاف أن دير القديسة دميانه أقدم دير في العالم، وشيدته زوجه الإمبراطور "هليانة" والتي بنت كنيسة القيامة في القدس، وقررت بناء الدير بعد أن سمعت عن تضحية القديسة دميانة وتمسكها بعقيدتها بعد أن تعرضت لـ14 نوعًا من التعذيب إلى أن تم ذبحها ومعها 40 راهبة، مشيرًا إلى أن الدير يعد أحد محطات العائلة المقدسة في زيارتها لمصر.

يذكر أن القديسة دميانه كانت تنتمي لأسرة كان عائلها "مرقص" والي البرلس في عهد الملك "دقلديانوس" الوثني، خرجت على والدها معتنقة "المسيحية" وأرسل لها الملك مائة جندي لتعود إلى دين الملك "الوثني" فرفضت وعذبها الجنود هي و40 راهبة معها حتى الموت.

شارك بالزيارة اللواء مازن فهمي، مدير المخابرات العامة لمنطقة شرق الدلتا، واللواء طارق لبيب، مدير الأمن الوطني بالدقهلية، واللواء مجدى القمري، رئيس مباحث الدقهلية، واللواء أحمد صالح، حكمدار مديرية أمن الدقهلية، والشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ وحيد عايش، وكيل الأزهر، وعلي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، ورمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وإبراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين، واللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينه بلقاس.
## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## 

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة