محافظات

نائب رئيس جامعة الإسكندرية: نعمل على تطوير المناهج وتعديل اللوائح بما يتواكب مع التطورات العالمية

17-5-2017 | 12:34

جامعة الإسكندرية: نعمل على تطوير المناهج وتعديل اللوائح بما يتواكب مع التطورات العالمية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، إن الخطط الإستراتيجية الحالية للجامعة تقوم على تطوير المناهج وتعديل اللوائح والتركيز على استحداث الدرجات العلمية في التخصصات البينية بما يتواكب مع التطورات العالمية، ويتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي ويلبي احتياجات المجتمع.

وأكد "جابر"، خلال اجتماع مجلس الدراسات والبحوث، اليوم الأربعاء، على الاهتمام بدعم دور الجامعة التنموي والتعليمي في القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن استضافة جامعة الإسكندرية لوفد الإعلاميات الأفريقيات الذي يزور مصر حاليًا في إطار التعاون المصري الأفريقي يسهم في دعم دور الجامعة في خدمة المجتمعات الأفريقية من خلال تعريف بلادهن بالبرامج التعليمية المتاحة بالجامعة، والتي يمكن أن تخدم عمليات التنمية في المجالات التي تحتاجها القارة الأفريقية، وكذلك الخدمات خاصة الصحية.

وفي سياق آخر، اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث إنشاء دبلومات الدراسات العليا المهنية الجديدة بكلية رياض الأطفال في "الإرشاد الأسري" و"تغذية الطفل"، و"معلم الدمج".

كما اعتمد المجلس، إنشاء درجة الماجستير في "الإدارة المستدامة للموارد الأرضية" بكلية الزراعة وفقًا لنظام التعليم الأوروبي (ECTS)، وإنشاء أربع درجات ماجستير بكلية طب الأسنان في "المواد الحيوية" و"أمراض اللثة" و"الأشعة" و"طب الفم والتشخيص".


اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة